زيت الروزماري لتقوية ذاكرة طفلك

0

يعاني بعض الأطفال من صعوبات في الحفظ والتذكر للمعلومات خاصة أثناء الدراسة، ويمكن العمل على حل تلك الأزمة والسعي لتنشيط ذاكرة الطفل خلال إجازة الصيف، من خلال طريقة طبيعية بسيطة وهي  استنشاق زيت الروزماري أو إكليل الجبل، كما يحلو للبعض تسميته وذلك  لمدة 10 دقائق.

وقد أثبتت نتائج دراسة بريطانية، أجريت على عينة من 40 طفل تتراوح أعمارهم بين 10 و11 عاماً، أن استنشاق الطفل لزيت الروزماري لمدة تصل إلى 10 دقائق يساعد في تحسين قدراته المعرفية وقدرته على التركيز وأيضاً التذكر بشكل خاص.

وكان الأطفال المشاركون في هذه التجربة قد خضعوا إلى اختبارات معرفية عديدة، بعد أن استنشقوا الزيت المذكور داخل غرفة مغلقة، حيث بينت نتائج تلك الاختبارات أن هناك تحسناً كبيراً في قدرة كل طفل على تذكر الكلمات والمعلومات واستخدامها أيضاً.

ويظن الباحثون القائمون على الدراسة أن السبب في تحسن قدرات الأطفال بفعل الزيت هو تأثير رائحة الروزماري على النشاط الكهربي للدماغ.

يشار إلى أن نتائج الدراسة نشرت خلال المؤتمر السنوي للجمعية البريطانية للطب النفسي، كما يعرف عن زيت عشبة الروزماري فوائده العديدة في علاج التقلصات، واضطرابات المعدة كسوء الهضم والانتفاخ والإمساك، والآن تنضم فائدة تنشيط الذاكرة إلى هذه الفوائد الرائعة.

مقالات مشابهة قد تفيدك