زيت الزيتون وعناية أفضل للبشرة عند إزالة الشعر

0

أكدت مجلة “فرويندين” الألمانية أن زيت الزيتون يعد البديل الصحي لرغوة إزالة الشعر الزائد إذ يوفر العناية الكافية بالبشرة من ناحية كما يمنحها ملمساً مخملياً ناعماً من ناحية أخرى.

ولفتت المجلة الشهيرة إلى أن السبب يرجع إلى غنى زيت الزيتون بفيتامين E، والذي يعتني بالبشرة بالشكل المثالي، كما أنه يعتبر مادة تزليق عند استخدام ماكينة الحلاقة، وبالتالي فهو يجنب المرأة حدوث أي جروح أو حتى التعرض لجفاف الجلد.

كما يعد زيت الزيتون  الحل الأمثل في إزالة الشعر بالنسبة للبشرة الحساسة، وخاصة ذلك الذي تدون على عبوته عبارة “native extra”، بحسب المجلة.

وشرحت المجلة طريقة استخدام زيت الزيتون في ذلك، بتوزيع كمية منه على المنطقة المراد إزالة شعرها، قبل غمس ماكينة الحلاقة في كمية أخرى من زيت الزيتون، إذ يساعد ذلك على سهولة حركة أنصال الماكينة من ناحية ويحول دون تعرضها للصدأ من ناحية أخرى، وبعدها تتم الإزالة بالطريقة المعتادة دون تغيير.

الأمر المميز في هذه الطريقة، أن الشخص؛ سواء كان رجلاً أو امرأة، لن يكون بحاجة لاستخدام كريمات ترطيب بعد الحلاقة، إذ أن تأثير زيت الزيتون يكون ممتداً، أما أولئك الذين لا يفضلون استخدام هذه الطريقة فيمكنهم استخدام كريمات الحلاقة ذات قاعدة زيت الزيتون.

لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك