سبل العناية ببشرة الرضيع في الصيف

0

تتعرض بشرة الطفل الرضيع للكثير من المشاكل الجلدية في الصيف مع ارتفاع الحرارة، وكلها عوامل مسببة للطفح الجلدي، كما يعاني مزيد من الحكة واحمرار الجلد، ونتسائل هنا عن سبل العناية ببشرة الرضيع في الصيف .

وتتمثل سبل العناية ببشرة الرضيع في الصيف في:

1- الملابس:

ارتداء الرضيع لملابس مريحة وفضفاضة لا تلتصق بجلده يساعد على تخفيف الشعور بالحكة والإزعاج، لذا يفضل ارتداء الرضع لملابس قطنية تمنع احمرار البشرة.

2-بودرة التلك:

تزيد بودرة التلك جفاف البشرة ما يزيد الحكة، فيفضل عدم استخدامها للطفل في الصيف حيث تضر المواد الكيميائية الموجودة بها بشرة الرضيع، وكبديل للعناية ببشرة الصغير في الصيف يمكن مسحها بقماش ناعم مبتل بماء فاتر، وتجفيفها بقماش ناعم.

3-الاستحمام:

لابد أن تقومي بالاستحمام بشكل منتظم ومستمر للطفل للتخلص من العرق، فبشرة الرضيع الحساسة لا تحتمل تراكم العرق واختلاطه بالأتربة، وإذا كان الاستحمام أكثر من مرة في اليوم صعباً يمكن مسح بشرته بإسفنج رطب وبارد لإزالة الجراثيم والعرق على مدار اليوم.

4-مستحضرات العناية بالبشرة:

تجنبي استخدام أي مستحضرات أو عطور للعناية ببشرة الرضيع في حال أصيب بطفح جلدي، واكتفي باستخدام الكريم الواقي من الشمس شرط أن يكون نوع لطيف مناسب ومخصص للطفل، وبكميات بسيطة عند اللزوم فقط.

5-استشارة الطبيب:

في حال واصل الطفح الجلدي انتشاره على بشرة الصغير لابد من استشارة الطبيب لاستخدام الكريم المناسب للحالة، مع معرفة الأطعمة التي ينبغي تجنبها.

مقالات مشابهة قد تفيدك

ماذا إذا ابتلع طفلكِ شيئًا ؟!

تعاني الأم من كثير من المواقف المرعبة أثناء تربية طفلها ولعل ابتلاع الطفل أي جسم صلب هو الأكثر رعبًا، ماذا إذا ابتلع طفلكِ شيئًا ؟! ...