صنفرة الجلد بالليزر للتخلص من الجلد الميت

0

أصبح الحصول على جسم ناعم خالي من العيوب، أمر سهل وبسيط، فقط كل ما عليكَ فعله الإقلاع عن الطرق التقليدية، واللجوء إلى صنفرة الجلد بالليزر، هذه العملية التجميلية ستخلصك من جميع التجاعيد المنتشرة بجسمك والخطوط الدقيقة وجميع مشاكل الجلد، حيث يوفر الليزر الكثير من المزايا، مقارنة بطرق العلاج التقليدية، مثل التقشير الكيميائى و الصنفرة بالكريستالات من حيث النتائج وآثاره الجانبية التى تكاد تكون معدومة، وذلك عندما يتم العلاج بواسطة طبيب مؤهل و ذو خبرة.

zzzzzzzzzzzzzzzzzzzz
الأمراض التي تعالجها صنفرة الليزر
صنفرة الليزر من العمليات التجميلية المنتشرة بشكل كبير وواضح في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، وفي دول الخليج بشكل خاص، هذه العملية ستمكنك من التخلص من التجاعيد وأضرار الشمس وما تبقى من آثرها على الجلد، وكذلك تجاعيد حول العين، التي يطلقون عليها” قدم الغراب”، والبقع البنية والسوداء، وتلطخ الجلد وجميع الندبات الناتجة عن جراحات سابقة، وندبات حب الشباب.  

صنفرة الجلد بالليزر، عادة ما تتم من خلال استخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون، أو ليزر الأربيوم الزجاجي بواسطة التكنولوجيا الجزئية، ويتم الاختيار بين النوعين على حسب حالتك، وسيساعدك طبيب التجميل المعالج لك في اختيار النوع الأفضل لك حسب تاريخط الطبي والنتائج التي تسعى إليها.

إذا كنت تعاني من أي أمراض يجب عليك إخبار الطبيب المعالج بها، حتى يكون على دراية بأنك مريض بمرض معين، قد يؤثر على العملية، كما عليك إجراء بعض الفحوصات الطبية التي سيطلبها منك الطبيب، وعرضها عليه قبل إجراء العملية.

ccccccccccccccc
كيف تتم عملية صنفرة الجلد بالليزر؟

تستخدم الطاقة الناتجة عن استخدام الليزر فى إزالة الطبقات التالفة من الجلد لتنتج عنها طبقة اكثر نعومة و حيوية، حيث يقوم طبيب التجميل بتحريك اشعة الليزر عدة مرات على المنطقة المراد علاجها حتى تصبع العيوب غيرالمرئية، ويصبح الجلد اكثر نعومة.

تبدأ الجلسة باستخدام تخدير موضعى على المناطق المراد علاجها لتحجيم اى الآلآم، ولتجعل المريض اكثر ارتياحا اثناء الجلسة، وفي معظم الأحيان تستغرق الجلسة من 30 دقيقة الى 2 ساعة، وتختلف المدة على حسب حجم و نوع المشكلة بالمنطقة المراد علاجها.
جلسة واحدة قد تكون كافية لبعض المرضى، خاصة الذين يعانون من مشاكل بسيطة، و لكن معظم المرضى يكون اجراء من 3-5 جلسات ضرورى للحصول على النتائج مرجوة ومُرضية لهم.

فترة النقاهة
بعد العملية ستشعر بتحسن كبير، وستلمس نتائج العملية بعد أيام قليلة، حيث إن عملية شد الجلد من العمليات التي تظهر نتائجها بشكل فوري وملحوظ، ومع الوقت ستزداد النتائج، وبعد مرور من 2 _ 3 شهور ستشعر بالمزيد من التحسن التدريجي وسيظل التحسن يزيد على مدى عام كامل.

مع كل جلسة التحسن يكون أفضل و ملحوظ الأمر الذي يجعل المرضى يشعرون بالرضى والفرحة، بعد رؤية أنفسهم بالشكل الجديد الذي تمنوه، فالعملية تمنحم الجلد الناعم الجميل الخالي من التجاعيد.

بعد الجلسة قد يعانى البعض من تورم بسيط ويعالج هذا التورم بوضع كمادات ثلج، وتناول بعض توصف من قبل الطبيب المعالج، البعض الأخر قد يعانى من احمرارفي الجلد، ولكن هذه الاعراض طبيعية، ولا تؤثر على العملية، وسوف يتلاشى تدريجيا مع شفاء الجلد، العودة للعمل تكون خلال ايام و لكن الأحمرار قد يستمر لبعض الأسابيع وغالبا ما يتلاشى و يكون غير ملحوظ بعد الأسبوع الأول، وفي كل الأحوال يجب سؤال الطبيب عن فترة النقاهة تحتاج إليها، وذلك بحسب حالتك الصحية وطبيعة عملك، حيث إن التعرض للشمس لفترات طويلة قد يؤثر على العملية.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك