صدق أو لا تصدق ..حبوب من الشيكولاتة لعلاج السكري !

0

في سابقة هي الأولى وحدث غريب، طور باحثون حبوب من الشيكولاتة تحتوي على العناصر الغذائية الرئيسية الموجودة في الكاكاو، من أجل وقاية المرضى المصابين بالسكري من مضاعفات المرض التي قد تهدد حياتهم.

وحسب نظرية الباحثون في هذه الدراسة، فأن المواد الكيماوية، المسماة باللافانول، قد تتحول إلى دواء يحول دون حدوث تأثيرات مرض السكري الضارة.

حيث خلصت نتائج الدراسة الحديثة، التي نشرت في دورية “مضادات الأكسدة“، إلى أن حبوب الكاكاو المبتكرة من شأنها أن تحسن السيطرة على نسبة السكر في الدم.

وبالإضافة إلى ذلك فهي تقلل من مستويات الدهون الضارة في الدم، بل وتساعد أيضاً في تجنب الأضرار طويلة الأمد المصاحبة للسكري.

الحبوب التي بدأ تداولها فعلياً في المملكة المتحدة، كانت قد تمت الموافقة عليها كغذاء طبي من قبل هيئة سلامة الأغذية الأوربية.

يشار إلى أن كل حبة من شوكولاه الفلافونول تحتوي على 200 ميلي غرام من مستخلص فلافان الكاكاو، أي أكثر بمقدار ثلاثة أضعاف من الكمية اليومية الموصى بها للتحكم بمضاعفات مرض السكري.

يذكر أيضاً أن هناك دراسات إضافية يقوم بها فريق من المختصين من مؤسسة “بلود فلو” بالتعاون مع جامعة هارفارد الأمريكية، الهدف منها التعرف على إذا ما كانت هذه الحبوب تقلل من احتمالات الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وكذلك الخرف، حسبما أفادت صحيفة ميرور البريطانية.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك