طرق طبيعية لإزالة الشعر الزائد نهائيًا

0

يمثل الشعر الزائد عقبة أمام المرأة، حيث يرهقها سرعة نموه وتكرار إزالته بالطرق المختلفة، وبالنهاية تبحث عن الطريقة المثلى للتخلص منه لذا نعرض طرق طبيعية لإزالة الشعر الزائد نهائيًا .

وهناك طرق كيميائية وحديثة لإزالة الشعر الزائد منها إزالته بالليزر، وسبق أن عرضنا مخاطر إزالة الشعر بالليزر ، وتبقى الطرق الطبيعية الأفضل وبعضها يتم باستخدام وسال مثل الحجر الخفاف أو ببعض الخلطات ومنها :

1- الدقيق والليمون :

يتم عجن كوب من الماء و 10 ملليمترات من عصير الليمون، و30 غرامًا من الدقيق، ويتم فردها على موضع الشعر وبعد ربع ساعة يتم فركها باتجاه نمو الشعر وغسلها بالماء.

2- العسل والليمون :

يتم مزج 40 غرامًا من العسل مع 10 غرامًا من عصير الليمون وتفرد على الشعر باستخدام قطنة طبية وبعد قليل يتم غسلها، ويفضل تكرار تلك الوصفة مرتين أسبوعيًا.

5

3- السكر البني والليمون :

يتم خلط ملعقة من عصير الليمون مع 3 ملاعق من السكر البني ومثلهم من الماء، ثم يدهن موضع الشعر بهم ويفرك بحركة دائرية بعد قليل وبالنهاية يتم غسله بالماء، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرة أسبوعيًا.

4- الشوفان :

يتم عجن مقدار من دقيق الشوفان مع عصير الليمون وفرد العجينة على موضع الشعر الزائد وفركه بعد قليل وشطفه بالماء الدافيء.

5- نبات السعد :

يتم غلي لتر ماء على النار ووضع 3 ملاعق من نبات السعد به، ويترك ليبرد قليلًا ثم يغسل به الجسم وتكرر الوصفة 6 أيام متتالية وتعاد مرة كل شهر، ليلاحظ اختفاء الشعر بالتدريج.

6- الحمص والكركم :

يمكن خلط ملعقة من الحمص المطحون مع ملعقة من الكركم، وبإضافة قليل من اللبن الرائب حتى تكون عجينة متماسكة، وتفرد على البشرة 10 دقائق قبل غسلها بماء دافيء، ويفضل تكرارها أسبوعيًا.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك