طرق طبيعية لصبغ الشعر.. تعرفي عليها

0

 المرأة محبة دائماً للتجديد والإختلاف والتميز، فهي تصاب بالممل سريعاً، وطوال الوقت تبحث عن شئ جديد، وفي أغلب الأوقات عندما يتملك الملل والروتين منها، تتخذ قرار بتغير لون شعرها، حتى تشعر بفرق وتكسر حاجز الملل، ولكن خوف المرأة على شعرها، يجعلها تقف فترة طويلة تفكر في الأمر، ولكن المرأة التي تعاني من الشعر الأبيض لا يكون أمامها فرصة للإختيار.

استخدام الصبغات الصناعية يضر بالشعر كثيراً، حيث إن المواد الكميائية الموجودة بها، تؤدئ إلى تلف الجلد وتصيبه بالجفاف، وفي بعض الأوقات تجعله يتساقط بشكل كبير، كل هذه الأمور تجعل المرأة تفكر ألف مرة قبل أن تتخذ قرار صبغ شعرها، لأنها تدرك جيداً خطورة هذا الأمر.

في الوقت الحالي، ظهر بديل جيد للصبغات الصناعية، فهو يحقق للمرأة ما تتمناه لأنها يمنحها اللون الذي تريده والتجديد الذي تسعى إليه، وفي نفس الوقت لا يتسبب في أي مشكلات للشعر، على العكس فهذه المواد الطبيعية تكسب الشعر المزيد من الجمال، وتجعله قوي ولامع وخالي من التقصف، وتخلصكِ من الشعر الأبيض.

4ay

– خلطة الميرامية
المرامية من الأعشاب المفيدة للشعر بصورة كبيرة، حيث إنها تمده بالكثير من الفيتامينات التي يحتاج إليها، كل ما عليكِ فعله هو غلي خمس ملاعق كبيرة من ورق الميرامية ، واتركيه ليبرد ثم صفيه وأضيفي غليه ملعقة صغيرة من بودرة القرنفل وأضيفي نصف كوب من الشاي المغلي ، امزجي الخليط جيدا ثم قومي بخلط ملعقتين من الحناء في نصف كوب ماء واضيفيها إلى خليط الميرامية وامزجيهم جيدا ، ثم ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء والشامبو.

– الشاي الأسود
يحتوي الشاي الأسود على عناصر مضادة للأكسدة، تعمل على حماية الشعر من الجراثيم التي تتراكم في فروة الرأس، كما انه يساعد في تقوية الشعر ولمعانه، ويستخدم للتخلص من الشعر الأبيض، فقط قومي بغلي كوب من الشاي مع ملعقة ملح طعام واتركيه إلى أن يبرد ، وادهنيه على شعرك لمدة 45 دقيقة ثم اغسليه بالماء.

– خلطة الموز
يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم والكربوهيدرات والزيوت الطبيعية والفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر وتنعيمه ولمعانه وتقويته ويمنع تساقط الشعر ، كما أنه يقضي على الشعر الأبيض ويعالج بصيلات الشعر فيغذيه ويمنع ظهوره مرة أخرى ، ضعي ثلاث حبات من الموز مع كوب من زيت الزيتون واهرسي الموز واخلطيه ثم ضعيه على شعرك لمدة 15 دقيقة ، وبعد ذلك اغسليه بالماء والشامبو.

moz

– خلطة الريحان
اغلي حفنة من أوراق الريحان بكوبين من الماء وضعي ملعقة صغيرة من الروزماري” اكليل الجبل” لمدة عشر دقائق ، ثم ضعي المزيج في زجاجة بخاخ وطبقيه على أماكن تواجد الشعر الأبيض واتركيه إلى أن يجف وحده ولا تقومي بغسله.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

يؤدي القلق والتوتر إلى المرض ..كيف؟

أظهرت دراسة جديدة أن مشاعر القلق والتوتر يمكن أن تتسبب بالإصابة بالأمراض الجسدية، وذلك نتيجة تأثيره السلبي على جهاز المناعة. وتمكن باحثون من جامعة ميتشغيان، ...