طرق طبيعية لعلاج القشرة ..لاتفوتكم

0

القشرة من أصعب المشاكل التي تؤثر على فروة الرأس وقوة الشعر وكذلك على المظهر الخارجي للفرد سواء النساء أو الرجال، ونعرض لكم طرق طبيعية لعلاج القشرة .

وكثيرًا ما تفشل مستحضرات التجميل والشامبوهات في علاج القشرة ولذا يمكن الاعتماد على بعض الطرق الطبيعية التي لا تحمل آثارًا جانبية ومنها :

1- خل التفاح :

يتم غلي 5 ملاعق من أوراق النعناع في كوب من ماء الورد ويتم إضافته إلى كوب خل التفاح ويترك يومًا قبل الاستخدام، ويتم تدليك أطراف الشعر وجذوره جيدًا به قبل غسله بالشامبو والماء جيدًا.

2- زيت الزيتون :

يتم مزج ملعقة من الخل الأبيض مع فنجان من زيت الزيتون وتدلك فروة الرأس به ويترك 3 ساعات قبل غسله بالشامبو، وتكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا لحين التخلص من القشرة.

4

3- الفلفل الأسود :

يتم خلط فنجان من الخل الأبيض مع ملعقة من الفلفل الأسود وتدلك بها فروة الرأس لمدة 5 دقائق قبل غسل الشعر بالشامبو جيدًا، وتمنح هذه الطريقة نتائج سريعة في التخلص من القشرة.

4- زيت الخروع :

يتم تقليب ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع نصف فنجان من خل التفاح ويترك في زجاجة صغيرة ويتم تدليك الرأس به مرتين أسبوعيًا وتركه نصف ساعة على الرأس قبل غسله بالشامبو.

5- بيكربونات الصوديوم :

يتم تقليب ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع زجاجة صغيرة من خل التفاح، وتستخدم في غسل الشعر بدلًا عن الشامبو، ولها مزايا عديدة في تقوية الشعر ومنحه مظهرًا لامعًا براقًا.

6- زيت جوز الهند :

يتم تقليب ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في لتر من المياه وكوب من الخل، ويتم غسل الشعر بها لتمنحها مظهرًا لامعًا وتنظفه من القشرة والأوساخ.

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك