طرق طبيعية للتخلص من حبوب الظهر

0

حبوب الظهر مشكلة تؤرق نسبة كبيرة من الرجال والنساء على السواء، ويزداد الأمر سوءًا مع عدم العناية بالجسم، لذا نتناول أبرز العلاجات الطبيعية لها.

وتنتج مشكلة حبوب الظهر عن عدم تقشير الجلد وتراكم طبقات الجلد الميت وخاصة مع زيادة العرق أو تكون الدهون نتيجة للبشرة الدهنية أو تناول الأطعمة التي تكثر بها الزيوت.

العلاجات الطبيعية لحبوب الظهر:

1- وصفة التقشير:

يمكن مزج عصير 2 ليمونة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وأخرى من الملح أو السكر وملعقة من صودا الخبز، وبعد أن يمتزج الخليط تمامًا يدهن به الظهر بعد ترطيبه بالماء، ويدلك بحركة دائرية ويترك حتى يجف ثم يشطف بالماء الفاتر، ويفضل تكرار الوصفة مرتين أسبوعيًا.

1

2- غسول الوجه:

يمكن استخدام غسول الوجه كمطهر لعلاج حبوب الظهر حيث يعالج الفطريات والجراثيم، فيتم تدليك الحبوب به وتركه حتى يجف، ويشطف بالماء الدافيء.

3- شرائح الليمون:

يمكن وضع شرائح الليمون على الحبوب وتركها 5 دقائق قبل شطفها بالماء الدافيء أو تدليك الحبوب به حيث أن الليمون من أفضل المطهرات لهذه الحبوب، وتختفي الحبوب مع تكرار تلك الوصفة.

4- صودا الخبز:

صودا الخبز من أفضل مقشرات البشرة، ويمكن مزج ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من الماء ووضع الخليط على الحبوب وتركها 10 دقائق قبل غسلها بالماء الدافيء لتختفي الخلايا الميتة.

5- العسل:

يحتوي العسل على العديد من المواد المطهرة والمعالجة لذا يمكن دهن المنطقة المصابة به وتركه 10 دقائق قبل شطفه بالماء وينصح بتكرار هذه الوصفة يوميًا للحصول على نتائج أسرع.

6- زيت جوز الهند:

يتمتع زيت جوز الهند بقدرة كبيرة على زيادة نعومة البشرة ونضارتها، لذا يمكن دهن المنطقة المصابة به وتركه ساعتين قبل شطفها، ويمكن تكرار هذه الوصفة بشكل يومي للحصول على نتائج أسرع.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

12 نصيحة لتجنب حساسية الأسنان

حساسية الأسنان قد تكون مشكلة مزعجة لمن يعاني منها، إذ أنها تؤثر على أسلوب حياته وروتينها، ولكن ما هي الأسنان الحساسة وكيف يمكن أن تؤثر على ...