طريقة جديدة لعلاج حب الشباب بالطماطم

0

حب الشباب مشكلة طبية تتمثل في التهاب في الغدد الدهنية داخل الجلد تصيب عدد كبير من الأشخاص خصوصا من هم في سن المراهقة ويظهر هذا الحب في الوجهة و على الصدر والكتفين والذراعين و يرجع سبب ظهورها تبعا لنوع البشرة لكلا الجنسين الشباب والفتيات و مدى تأثرها بالحالة النفسية لهم و بعض العادات الخاطئة تؤدي لظهر حب الشباب منها :

1_ التعرض لأشعة الشمس .

2_ إضراب الهرمونات .

3_ المأكولات الدسمة و المشروبات الغازية .

4_ العادة السرية .

وتوجد طرق للوقاية من حب الشباب تتمثل في تنظيف البشرة يوميا بالصابون ز الاستحمام بعد التمارين الرياضية أو بذل المجهود المسبب للتعرق , تجنب استعمال مساحيق التجميل بكثرة و ضرورة إزالتها قبل الذهاب إلى النوم .

13

من المكونات الطبيعية المساعدة على التخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء الطماطم حيث أن لها فائدة غذائية كبيرة و لها فوائد عديدة لجميع أنوع البشرة فتعمل على نضارتها و التخلص من حب الشباب .

بخلط ثمرة طماطم مهروسة مع معلقة كبيرة من الليمون و وضعه على الوجه إلى أن يجف ثم شطفه بالماء الفاتر يساعد على التخلص من زيتية البشرة و تقليل علامات الشيخوخة عن طريق شد البشرة و يقوم بمحاربة حب الشباب .

 وللحصول على مفعول أقوى عن طريق تقليص المسام الواسعة و إزالة الرؤوس السوداء يتم خلط حبة طماطم مع ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون و تركه على الوجه خمسة عشر دقيقة ثم غسله .

يمكن بهرس الطماطم و استعمال القلب مباشرة على الوجه و تركه ساعة كاملة الحصول على بشرة خالية من حب الشباب بتكرار هذه العملية لعدة أيام واستعمال كريم مرطب بعدها .

عصير الطماطم و الخيار مفيد جدا للخلص من حب الشباب و ذلك عن طريق استعمال الخليط على الوجه بقطعة قطن يوميا للتحكم في إفراز زيوت البشرة .

14

لامتصاص الدهون من البشرة و التخلص من حب الشباب يستعمل خليط النشا مع لب الطماطم وعصير الليمون مرتين أسبوعيا , و للحصول على بشرة نضرة خالية من حب الشباب المناسب هنا خليط عصير الطماطم مع العسل  على فترات مناسبة لمدة خمسة عشر دقيقة .

عصير الطماطم يجدد خلايا البشرة ويزيل الخلايا الميتة و يحافظ على البشرة و نضرتها و يعطيه اللون الوردي و يرطبها و يحافظ على صفاء العينين و يزيل حب الشباب , لذا ينصح باستعمال عصير الطماطم مع معلقة دقيق و فردها على البشرة عشرون دقيقة وتكرار هذا القناع كل أسبوع , و في حالة البشرة الجافة  يستعمل مع عصير الطماطم معلقة زيت زيتون و معلقة دقيق و وضعها على البشرة خمسة عشر دقيقة ثم غسل البشرة بالماء الفاتر.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك