تحذير: عمال البناء الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة

0

حذرت الرابطة الألمانية، لقطاع البناء والإنشاءات، من أن جسيمات الغبار الصغيرة المتطايرة في أماكن البناء تمثل  خطورة كبيرة على صحة العمال هناك، خاصة تلك الجسيمات المحتوية على مادة الكوارتز التي ربما تتسبب في الإصابة بسرطان الرئة، وبكلمات أخرى يمكننا القول إن عمال البناء الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة .

الرابطة أشارت إلى أن النوعيات الأخرى من الغبار ربما تؤدي إلى حدوث نوعيات مختلفة من العدوى التي تصيب الجهاز التنفسي أو تتسبب في الإصابة بنوعيات أخرى من السرطان، منها على سبيل المثال؛ سرطان الغشاء المخاطي المبطن للأنف، وهو لا يقل خطورة عن سرطان الرئة ومخاطره على الصحة.

في الوقت نفسه، شددت الرابطة على تأكيدها بأن عمال البناء، بما فيهم النجارين والحجارين، والرسامين ومصممي الديكور الداخلي، هم الفئة الأكثر تعرضاً لهذه المخاطر.

ولفتت إلى أن هؤلاء الأشخاص يمكنهم ضمان الوقاية من هذه المخاطر من خلال استخدام نوعيات الآلات السليمة خلال العمل، مشيرةً إلى أن هناك آلات ربما تحتوي على نظام شفط مدمج لتنظيف أسطح العمل على سبيل المثال.

كما أكدت الرابطة أيضاً على ضرورة أن يرتدي هؤلاء العمال واقي التنفس، مشددةً على أهمية إبقائ هذا الواقي بعيداً عن ملابس العمل العادية، لضمان عدم وصول أي غبار من الموجود في مكان البناء إلى ملابس العمال العادية أو في مياه الغسيل التي تنظف بها.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

أفكار خاطئة عن الخصوبة والحمل

تنتشر العديد من أفكار خاطئة عن الخصوبة والحمل والتي تنتشر بين الكثيرين وخاصة عند تأخر الحمل والإنجاب بعد الزواج، وتعوق هذه الأفكار العلاج. ولعل أبرز ...