عملية تجميل الأنف للحصول على أنف متناسقة

0

من الأمور التي تشغل بال المرأة كثيراً وتفكر بها بشكل كبير، هي الحصول على أنف متناسقة وجميلة، حتى تظهر بالشكل الجذاب الذي تريده، فالجمال هو تاج المرأة ومن الأشياء التي تجعلها واثقة بنفسها، لذا تسعى المرأة صاحبة الأنف الكبيرة إلى إخفاء أنفها بشتى الطرق سواء من خلال المكياج أو بعض المسكات، وعندما تفشل في كل المحاولات تجد نفسها أمام خيار أخير وهو عملية التجميل، وذلك لأن الأنف الجذابة والجميلة هى التى تسمح للمراقب ان يهتم بملامح جمالية اخرى مثل العيون والشفاه.

تعد الأنف هى الجزء الأكثر مركزية فى الوجه، لذا يجب أن تكون متناسقة، ومن الناحية المثالية يجب ان لا تجذب الأنتباه، لأن الشئ الذي يجذب الإنتباه عادة ما يكون شئ غير طبيعي، وعموماً لا يوجد شكل واحد مثالى للأنف و لكن الأكيد انها يجب ان تكون غير مزعجة و منسجمة مع ملامح الوجه الأخرى.

qqqqqq
أنف كبيرة، منحرفة او غيرمتناسقة،  تهيمن على ملامح الوجه و تجذب انتباه غير مرغوب فيه، وتجعل البعض يسخر من هيئتك، ويعرضكِ للكثير من المواقف المحرجة.

عملية تجميل الأنف هى اكثر العمليات التجميلية التى تحتاج إلى خبرة كبيرة  ومهارة عالية لدى جراح التجميل، وعملية تجميل الأنف الحديثة تسعى لتغيير شكل الأنف بطريقة دقيقة وفنية، وفي نفس الوقت تطون بسيطة، للوصول الى النتيجة المثالية وهى تناغم كامل بين الأنف و باقى ملامح الوجه.

متي تقومي بإجراء عملية تجميل في أنفك؟
إذا كنتِ غير راضية عن حجم أو شكل أنفك وتعاني من ارتفاع جسر الأنف أو ما يسمونها” الحدبه”، أو انخفاض جسر الأنف، أو طرف الأنف متدلي أو واسع، أنف طويل، أنف صغيرة، خياشيم واسعة، أنف طويل، أنف قصير، طرف الأنف منتفخ أو سميك، بروز زائد أو منقوص لطرف الأنف، أنف منعوج، أصبت بحادث وبحاجة إلى تغيير شكل الأنف، لديك مشاكل في التنس متعلقة بالأنف، فأنتِ بحاجة إلى إجراء عملية تجميل حتى يتم إعادة تشكيل أنفك، ولكن يشترط أن لا يقل عمرك عن 15 سنة.
عادة ما تجرى عملية تجميل الأنف بتخدير عام و لكن قد تجرى بتخدير موضعى فى بعض الحالات، مثل الحالات التى تتطلب تصغير فى الحجم او ازالة حدبة يتم رفع جلد الأنف و فصله عن الأنسجة و العظام و الغضروف، ويعاد تشكيل العظام و الغضروف ثم يسدل الجلد على هيكل الأنف بشكل طبيعى، جميع الشقوق تكون بداخل الأنف ما لم يستخدم الجراح تقنية مفتوحة وفى هذه الحالة يكون الشق بين الخياشيم.

أما  فى حالات كبر الخياشيم يكون الشق فى مفترق الطرق بين الأنف و جلد الشفاه العليا ليتمكن الجراح من تصغير حجم الخياشيم.

rrrrrrrrr

بعد العملية يتم وضع جبيرة واقية لدعم الأنف لحين ان تتعافى و يوضع فتيل بداخل الأنف و تتم ازالته بعد يوم او يومين، ومن الضرورى ان تبقى رأسك مرفوعة و تستخدم كمادات باردة لعينيك للحد من الكدمات و التورم، الذي يظهر بعد العملية.

النتائج الأولية تكون ملحوظة بعد 2-3 اسابيع و يستمر تحسن شكل الأنف لمدة 6 اشهر الى سنة بعد اجراء الجراحة.ينصح بتجنب ارتداء النظارات اما عن العدسات الاصقة فممكن وضعها بعد ان تقل حدة التورم، يمكن العودة للنشاط الطبيعى فى غضون اسبوع و العودة للعمل بعد 1-2 اسبوع، ولكن في كل الأحوال يجب المتابعة مع الطبيب المختص، حتى يشرح لك حالتك الصحية، وإمكانية العودة للعمل مرة آخرى، خاصة إذا كنت تعمل أعمال شاقة، تحتاج إلى مجهود كبير.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك