عملية تكبير الذقن لإطلالة مميزة .. تعرَّفي عليها أكثر

0

المرأة من أكثر الكائنات المحبة للجمال، تحب دائماً إمتلاك كل شئ جميل وفريد وقيم، لذا فهي تهتم كثيرا بجمال وجهها، حتى تكون صاحبة إطلالة مميزة وملفتة، وبوجه عام كل إمرأة تمتلك جمال خاص بها، لا يوجد في إمرأة غيرها، ولكن حب المرأة للكمال يدفعها للقيام بجميع الأشياء التي تجعلها تبدو أفضل وأجمل، لذا تهتم ببشرتها وأناقتها ورشقاتها، ولكن هناك بعض الأمور التي تتسبب لها في الإزعاج لأنها تكون غير قادرة على التخلص منها بسهولة مثل الذقن الصغيرة والضعيفة.

الذقن الضعيفة تجعل الأنف تبدو كبيرة الحجم و تجعل الرقبة تبدو بدينة و دهنية.جراحة تكبير الذقن تعالج هذه المشاكل باعطاء مزيد من البروز و شكل عام افضل و تعتبر هذه العملية من اكثر الجراحات التجميلية التى تحسن الشكل العام للشخص بشكل ملحوظ.

عملية تكبير الذقن من العمليات التجميلية الشائعة والمنتشرة بشكل كبير في العالم العربي، والغرض منها تحسين التوازن فى الشكل الجانبى للوجه و تصحيح الذقن الضعيفة او المتراجعة نتيجة عيب خلقى أو ارتشاف بالعظام مع تقدم السن او بسبب اصابه بالوجه.

yyyyyy
متى تلجأين إلى إجراء عملية تجميل لتكبير الذقن؟
إذا كنتِ تعاني من ذقن ضعيفة أو متراجعة أو صغيرة نتيجة عيب خلفي، أو تعرضك لحادث معين، يمكنك اللجوء إلى عمليات التجميل للحصول على ذقن كبيرة ومتناسقة مع وجهك.
كما يمكنك إجراء عملية تجميل لتكبير الذقن إذا كان لديك عضة أسنان طبيعية.
ولكن قبل إجراء هذه العملية يجب أن تكوني قد تجاوزتي الـ 18 عام، وأن تكون صحتك جيدة ولا تعاني من أمراض معينة مثل اتفاع ضغط الدم والسكري أو القلب، وبوجه عام يجب إخبار الطبيب بأي مرض تعاني منه قبل العملية، هذا الإضافة إلى ضرورة أن تكوني بحاجة نفسية جيدة.

كيف تجري عملية تكبير الذقن؟
تجرى العملية من خلال شق صغير تحت الذقن او بداخل الفم، لإخفاء الندبة تماماً، و يضع الجراح زرع طبى صناعى امام الذقن الطبيعية، ويتم إجراء العملية للبالغين فقط بعد توقف نمو الفك والذقن.
تعد عملية تكبير الذقن من العمليات التجميلية السهلة والبسيطة، التي تستغرق حوالي 20 دقيقة فقط، وهي آمنة للغاية لا تشكل أي خطر، ونتائجها متوقعة ومضمونة، ومن الممكن أن تكون دائمة وذلك في حالة تثبيت الزرع بمسمار طبي، ويمكن ازالة الزرع الطبى بسهولة و فى 5 دقائق اذا طلب المريض ازالته فى اى وقت لاحق، كما أنه من الممكن اجراء الجراحة من داخل الفم و اخفاء الندبة تماماً.

uuuuuuuuu

فترة النقاهة
يمكن لأصحاب الأعمال البسيطة مثل الأعمال المكتبية العودة إلى عملهم بعد 4 أيام فقط من تاريخ إجراء العملية، ولكن إذا كان العمل شاق ويتطلب مجهود عضلي كبير فيمكن العودة بعد أسبوع من عمل الجراحة.

ينصح بعدم ممارسة الرياضه، وتجنب جميع انواع الرياضات خاصة التي تحتاج إلى مجهود مثل الجري والسباحة والباسكت، وغيرهم ويجب استشارة الطبيب المختص حتى يوضح لك الرياضه التي يمكنك ممارستها خلال فترة النقاهة.

يجب عدم تعرض منطقة الذقن للتصادم وهذا لفترة لا تقل عن 8 اسابيع، وفي حالة حدوث أي تصادم يجب العودة إلى الطبيب، وذلك للحفاظ على سلامتك وضمان نجاح العملية.

بعد إجراء العملية ستشعر في الأيام الأولى بعدم القدرة على الحديث بشكل طبيعي، وهذا الأمر وارد ولا يدل على وجود أي خلل في العملية، ولكنه أمر طبيعي ومع مرور الوقت ستتمكن من الحديث كما كنت قبل إجراء العملية، وفي بعض الحالات قد تتأثر قدرتك على الكلام لبضعة أسابيع.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك