عملية حقن الدهون للحصول على جسم متناسق

0

يعتقد البعض أن السمنة هي مصدر الإزعاج الوحيد للمرأة، وأن المرأة التي تعاني من الوزن الزائد هي التي تشعر بالإحباط، وذلك بسبب إنتشار السمنة بشكل واضح وكبير في الوطن العربي، ولكن ما لا يعلمه الجميع أن مشكلة النحافة من المشكلات التي تؤرق المرأة بشكل كبير، وأن المرأة النحيفة تشعر بالضيق والغضب عندما تنظر إلى شكلها بالمرآة، وتسعى بشتى الطرق إلى اكتساب المزيد من الوزن، حتى تبدو جميلة ومتأقة ومن أهم الطرق التي تتبعها المرأة من أجل زيادة وزنها اتبع حمية غذائية معينة تكسبها بعض الجرامات كل أسبوع، هذه الطريقة تؤدي إلى نتيجة جيدة مع بعض النساء، ولكن البعض الآخر لا تجدي معه هذه الطريقة، فتلجأ إلى عملية حقن الدهون.

عملية حقن الدهون لها العديد من التطبيقات فى مجال جراحة التجميل، وتعد من أفضل التقنيات المتوفرة لعلاج نحافة اليد، الوجه و تعزيز الأرداف، الدهون التى سوف يتم حقنها فى المناطق التى تحتاج الى مزيد من الحجم سوف تنتج عن نتائج ذو مظهر طبيعى، طويلة المدى وآمنة.

تتضمن التقنية حصد الدهون من أحد مناطق الجسم و بعد تنقيتها يتم حقنها بعة، وذلك من خلال إبر خاصة فى المناطق المراد تعزيزها، هذه الخطوة قد تكرر عدة مرات للحصول على النتائج المرجوة.

ffffffffffffff
متى تلجأين إلى عملية حقن الدهون؟
إذا كنتِ تعاني من النحافة الشديدة، أي أن جسمك يعتبر خالي من الدهون، للدرجة التي تجعل عظمك بارز، وبالتالي يكون شكلك غير مقبول، وكذلك السيدات اللاتي يعانوا من نحافة أحد الأعضاء ويريدوا زيادة أو تعزيز هذه المناطق، يمكنكوا إجراء عملية حقن الدهون.

المناطق الأكثر شيوعا للعلاج تشمل اليدين، الوجه (بما فى ذلك الشفاه)، الأرداف و أى انخفاضات فى كفاف الجلد مثل تلك التى قد تحدث بعد عملية شفط دهون او نتيجة ندبات.

قبل إجراء العملية يجب أن تتأكدي من أنك لا تعانين من أي أمراض عضوية، وأنكِ بصحة جيدة، كما يجب أن تكون حالتك النفسية جيدة، وذلك لأن الحالة النفسية تؤثر بشكل كبير على هذا النوع من العمليات، كما يجب إخبار الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية بكل ما يخص حالتك الصحية، خاصة إذا كنتِ تعاني من ضيق التنفس، وذلك حتى يضع في اعتباره أنك تعاني من مرض معين أثناء إجراء العملية.

 كيف تتم عملية حقن الدهون؟
يتم حصد الدهون بواسطة أنبوبة شفط مخصصة و بعد حصد الكم الكافى من المنطقة المانحة يتم تنقية الدهون بأستخدام جهاز طرد مركزى يدور الدهون و يفصلها عن اى شوائب و بعد ذلك تحقن الدهون بالمناطق المراد تعزيزها.

الحقن يتضمن دخول و خروج الأبرة الخاصة عدة مرات لعمل شبكة من خيوط مكونة من الدهون التى تم حصدها. بعد ذلك يتم تدليك المنطقة بواسطة الجراح لعمل شكل متناسق و مرضى.
توضع ضمادات على المناطق المعالجة بعد الأنتهاء من العملية. تجرى العملية تحت تخدير عام او موضعى و تستغرق من 2-4 ساعات وذلك بحسب المناطق المراد علاجها.

ggggggggggg
النقاهة
المناطق المعالجة سوف يتم تعزيز حجمها و سوف يتحسن شكلها العام و تكون مرضية للمريض بشكل كبير، كما سيتم حقن  كميات من الدهون أكثر من المطلوب لأن بعض الخلاية الدهنية التى تحقن سوف تفقد وبالتالى إذا تم حقن كميات مثالية فقط سوف تنال النتائج الأولية أعجاب ورضاء المريض و لكن مع مرور الوقت سوف يصاب بخيبة أمل، لهذه الأسباب النتائج النهائية لهذه العملية سوف تكون ملحوظة بعد أسابيع قليلة.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

تأخير التبول يدمر الكلى

أكد راينهولد شيفر، اختصاصي المسالك البولية، أن تأخير التبول يدمر الكلى محذراً من كبح الرغبة في التبول قسرياً بغرض تمرين المثانة والتحكم في التبول. ولفت الاختصاصي ...