عملية زراعة الشعر الطبيعي لشكل أفضل

0

الشعر هو تاج المرأة وسر من أسرار جمالها وأنوثتها، لذا تهتم به بشكل كبير وتحاول الحفاظ على نعومته وقوته، حتى يمنحها الجمال الذي تريده، ونفس الحال بالنسبة للرجل فالشعر يعتبر من الأشياء التي تعطيه ثقة بنفسه، لذا تجد الرجال المصابون بالصلع أو الشعر الخفيف يعانون من الضيق والإكتئاب، ويسعون بشتى الطرق للتخلص من الصلع، بإستخدام الزيوت الطبيعية أو الشامبو أو الكريمات، وغيرهم ولكن كل هذه الأشياء لا تأتي بالنتيجة المُرضية بالنسبة لهم.

عملية زراعة الشعر الطبيعى، من أهم وأشهر العمليات التجميلية على مستوى العالم العربي،و هى تقنية جراحية يتم من خلالها نقل الشعر من خلف وجانبى فروة الرأس (المنطقة المانحة) حيث ان الشعربهذه المناطق شعر دائم، الى مناطق الصلع او المناطق التى قلت فيها كثافة الشعر، و بعد الزراعة سوف ينمو الشعر من البصيلات التى تمت زراعتها و يستمر فى نموه مدى الحياة، ومن خلال هذه العملية ستتخلص من الصلع تماماً.

vvvvvvvvvvvvv
متى تلجأ إلى إجراء عملية زراعة طبيعية للشعر؟
الرجال الذين يعانوا من نمط صلع ذكوري لمدة تزيد عن الـ 5 سنوات، أو الرجال الذين ينتمون إلى الدرجة الثالثة من الصلع، وكذلك الرجال الذين على علم بأن فقدان الشعر سوف يستمر حتى مع تناول الأدوية والزيوت الطبيعية، وأن تساقط الشعر لن يتوقف، والرجال الذين يريدون العودة للشباب مرة آخرى ويدركون أن الصلع ليس له حل سوى عملية التجميل، والرجال والنساء الذين فقدوا الشعر أو جزء منه نتيجة حروق أو حوداث، في جميع هذه الحالات يمكنك اللجوء إلى عمليات التجميل لزراعة شعر طبيعي يمنحك الجمال والثقة.

كيف تتم عملية زراعة الشعر الطبيعي؟

يوجد تقنيتان لعملية زرع الشعر الطبيعي، الأولى تسمى تقنية زرع وحدة بصيلية” جراحة الشريط”، والثانية تسمى تقنية استخراج وحدة بصيلية.

– جراحة الشريط
تعتبر جراحة الشريط هى الأساسية و الأكثر استخداما فى زراعة الشعر الطبيعي، وفي هذه التقنية يتم ازالة شريط من انسجة فروة الرأس من المنطقة المانحة” خلف وجانبي فروة الرأس”،  و لديها شعر غير معرض للتساقط ويغلق الجرح بخيوط جراحية.

يتم بعد ذلك تقطيع شريط الأنسجة تحت الميكروسكوب لإستخراج طعوم مكونة من 1-3 بصيلة و تزرع البصيلات فى المناطق المتأثرة بالصلع عن طريق فتحات صغيرة بفروة الرأس.

Taksitle Saç Ekimi

– تقنية استخراج وحدة بصيلية

تقنية استخراج وحدة بصيلية تجرى باستخراج الطعوم عن طريق ثقوب صغيرة و عديدة باعماق و زواية مختلفة طبقا لوضعية كل بصيلة،  تتميز هذه التقنية بانها لا تترك ندبات و لكن يعيبها انها تتطلب الكثير من العمل و الوقت و قد يتلف بعض البصيلات اثناء الأستخراج و لذلك يفضل استخدام هذه التقنية فقط للأشخاص الذي يعانون من تساقط خفيف ولديهم مساحات صغيرة من الصلع.

عدد البصيلات التى يمكن زراعتها بواسطة تقنية الشريط قد تصل الى 4000 بصيلة فى الجلسة الواحدة مقارنتا  50-1000 بصيلة باستخدام تقنية استخراج وحدة بصيلية و لهذا السبب  نحن نفضل استخدام تقنية الشريط لأن نتائجها مرضية جدا للمريض.

فترة النقاهة

بغض النظر عن التقنية المستخدمة في العملية، آثار العملية ستكون واضحة وملحوظة خلاال الأسبوع الأول،  البعض يرتدى قبعة خلال الأسبوع الأول لأخفاء اثار الجراحة، وتستأنف الأنشطة العادية فى اليوم الثانى بعد الجراحة.
نمو الشعر سوف يبدأ فى ظهوره بعد 2-3 شهور و يصل الى نموه الكامل بعد سنة من اجراء الجراحة فى معظم الحالات النتائج المرجوة تلاحظ بعد 6 شهور، نتائج هذه العملية مضمونة بشكل كبير ولا تشكل أي خطورة على صحة الشخص الذي سيقوم بها، ولكن مثل هذه العمليات تحتاج إلى فترة طويلة حتى يظهر نتائجها.

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك