عملية شد الجفون لعيون أكثر جمالًا .. تعرَّفي عليها الآن

0

العيون، من الأشياء التي تبرز جمال الوجه، وتمنح الشخص المزيد من الجمال، فكما يقولون” العيون تأثر القلوب والعقول”، فبمجرد النظر إلى شخص تجد نفسك تلقائيا تنظر إلى عينيه، لذا تجد أصحاب العيون الجميلة من الأشخاص الجاذبين والملفتين، هذا بالإضافة إلى أن منطقة العيون بوجه عام تلعب دور كبير في إظهار الكثير من التعبيرات، لذا يجب أن تكون هذه المنطقة خالية تماماً من أي عيوب.
 

العيون هى سمة بارزة فى الوجه، ولكن هناك بعض الأشياء التي تؤثر على جمالها، مثل الجلد والأنسجة المحيطة بها من عضلات و دهون ورموش، حيث تطرأ بعض التغييرات عليهم كظهور التجاعيد والخطوط العميقة والتكتلات الدهنية والهالات السوداء والإنتفاخ حول العينين، كل هذه التغييرات تحدث بسبب التقدم في العمر أو التعرض المباشر لأشعة الشمس، وعوامل وراثية آخرى.

qqqqqqqqqqq

مع التقدم فى السن تحدث بعض التغيرات الغير مرغوب فيها، والتى تأثر بشكل واضح وكبير على تعبيرات الوجه، فيصبح الشكل العام منهك دائما ويعطى انطباع بعمر اكبر من العمر الحقيقى، و قد تتسبب هذه التغيرات فى حزن و ضيق للمريض وفى بعض الحالات والحادة منها قد تؤدى الى ضعف بالبصر.
كل هذه العيوب يمكنك التخلص منها من خلال إجراء عملية شد الجنون، التي صممت لإستعادة مظهر اكثر شبابا لعينيك و لعلاج الحالات الحادة التى قد تؤثر على البصر.

متى تلجأ إلى إجراء عملية شد الجفون؟
الأشخاص الذين يعانون من تكتلات دهنية أسفل العينين أو جلد مترهل، والهالات السوداء تحت العينين، والجلد الزائد والتجاعيد، والخطوط العميقة تحت العينين، والعيون المتعبة والمرهقة دائماً، والعيون الغائرة وتجاعيد بالجانب الخارجي للعينين، وتدلي دهون الخدود، إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالات يمكنك اللجوء إلى عملية شد الجفون للتخلص منها.

قبل إجراء العملية يجب إجراء بعض الفحوصات الطبية حتى تتأكد من أنك لا تعاني من أي مرض صحي، قد يؤثر عليك أثناء إجراء العملية، خاصة كبار السن لأنهم في معظم الأوقات يعانوا من ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب وغيرها، هذه الأمراض يجب أن يكون طبيب التجميل على دراية بها، حتى يقرر هل تؤثر على العملية أم لا؟.

Facelift for a young pretty woman, isolated, white background

كيف تتم عملية شد الجفون؟
الجفن العلوي
يمكن اجراء الجراحة بتخدير عام أوموضعى، ويتم تحديد ذلك بحسب الحالة الصحية والعمرية للمريض، وبعد ذلك يتم عمل شق فى التجعد الطبيعى للجفن العلوى مما يجعل الندبة غير ملحوظة بعد شفاء الشق تماما، و يزال الجلد الزائد وأي دهون زائدة ثم يغلق الشق باستخدام غرزة واحدة طويلة و تتم ازالتها بعد بضعة ايام.
الجفن السفلى
تجرى هذه العملية بتخدير عام و يوجد نوعين من الشقوق من الممكن اجراء الجراحة من خلالهم، فى النوع الأول يكون الشق على الجزء الخارجى من الجفن و بالكاد تحت خط الرموش و النوع الأخر هو شق فى داخل الجفن و لا توجد اى ندبة على الأطلاق، سوف يتحدد اى من الشقوق سوف تجرى من خلاله جراحتك اثناء استشارتك مع جراح التجميل.
فترة النقاهة
بعد العملية سوف يحدث تورم بسيط  بالمنطقة حول العينين وسيدوم لعدة ايام، و لكن سيلاحظ بدء هدوء التورم بعد اليوم الأول، كما ستشعربدرجة بسيطة من عدم وضوح الرؤية، وهذا أمر طبيعى وسوف يزول، تستمر الكدمات والتورم لمدة 10 ايام ويمكن اخفائها بالماكياج، ويمكنك إستئناف النشاط الطبيعى فى غضون 7-10 ايام، زوال احمرار الندبات قد يستغرق 6 شهور.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك