فضلات الرضيع قد تنبيء عن مستوى ذكائه !

0

يرغب معظم الآباء والأمهات بشدة في معرفة مستوى ذكاء أطفالهم من الصغر، ويسعون لإثبات ذلك من خلال تتبع حركات وأفعال الطفل في الأشهر الأولى عقب ولادته، لكن الغريب أنه تم التوصل إلى طريقة علمية تتنبأ بمستوى الذكاء، إلا أن الطريف أنها تكمن في فضلات الرضيع .

دراسة جديدة تقودها الدكتورة ريبيكا كنيكمير، الأستاذة المشاركة بكلية الطب النفسي في جامعة وينك الأمريكية، توصلت إلى وجود علاقة “مثيرة” بين فضلات الطفل ومستوى ذكائه ومهاراته المعرفية.

كنيكمير وفريقها، أثبتوا ذلك من خلال دراسة فضلات 89 طفلاً بعمر العام الواحد، كانوا قد تم تقسيمهم إلى 3 فئات، اعتماداً على التركيبة البكتيرية للعينة المأخوذة من هذه الفضلات، قبل أن يتم تحليل مستويات المعرفة والإدراك لدى كل طفل بعد عام من جمع وتحليل هذه العينات، كما نشر موقع ديلي ريكورد البريطاني.

وبحسب نتائج الدراسة؛ فأن الأطفال الذين يعانون من تنوع كبير في البكتيريا في فضلاتهم، لديهم مستوى أقل  من المهارات الإدراكية، بينما الميكروبات التي تحيا داخل بيئة معينة مثل الأمعاء، تزيد من القدرات المعرفية للأطفال.

وعلقت كنيكمير على هذه النتائج بالقول: الأمر الهام هنا أن لدينا مجموعة واحدة من الأطفال الرضع، لديهم مجموعة معينة من البكتيريا في فضلاتهم، تؤدي إلى أداء أفضل في الاختبارات المعرفية.

وتابعت: من المبكر معرفة تأثير ذلك على المدى البعيد، خاصة وأنها المرة الأولى التي تظهر فيها صلة بين الميكروبات والنمو المعرفي لدى البشر.

مقالات مشابهة قد تفيدك

مقال|| نصائح غذائية للأشخاص النباتيين

النباتيون Vegetarian”“هم الأشخاص الذين لا يتناولو اللحوم، الدجاج والأسماك في نظامهم الغذائي ويأكلون فقط طعاماً نباتياً وإليكم نصائح غذائية للأشخاص النباتيين ويعتمد الأشخاص النباتيون على ...