فوائد الطين الأبيض للبشرة

0

يعتبر الطين الأبيض من أهم المواد الطبيعية، التي تستخدم في علاج مشاكل البشرة، حيث إنه يساعد في التخلص من السموم والبكتريا الموجودة في البشرة، الأمر الذي يجعلها طوال الوقت جميلة ومشرقة وخالية من المشكلات، مثل حبوب البشرة والرؤوس السوداء والبيضاء، كما أنه يحمي من الإصابة بسرطان الجلد، وهو مرض خطير يصيب الجلد نتيجة تراكم السموم به، كما أنه يساعد في التخلص من الجلد الميت، الذي يؤدي إلى إنسداد مسام البشرة.
يستخدم الطين بوجه عام في علاج مشاكل البشرة والعناية بها منذ آلاف السنوات، حيث اشتهرت الملكة الفرعونية كليوباترا باستعماله في العناية بجمالها وببشرتها ، وتوجد عدة أنواع مختلفة من الطين، وهم الطين الأبيض ، الطين الخضر ، الطين الصفر ، ولكل منها استعمالاته وفوائدة والتي تختلف نظرا لاختلاف تركيبة الملح المكونة لكل واحد منهم.
teen abyad
ينصح أطباء التجميل، المرأة التي تجاوزت الأربعين عام باستخدام الطين الأبيض لإستعادة جمال بشرتها وحيويتها، وذلك لانه يحتوي على بعض العناصر المهمة، التي تحارب ظهور التجاعيد وتعمل على شد الوجه، وتجميه من الترهل، كما أنها تمنع ظهور علامات التقدم في العمر، مثل الخطوط الدقيقة التي تظهر في وجه كبار السن.

ما هي فوائد الطين الأبيض للبشرة؟

– إذا كنتِ تعاني من إسمرار البشرة، أو ظهور بقع بنية داكنة في مناطق معينة من الوجه، عليكِ استخدام الطين الأبيض في التخلص من هذه المشكلات، حيث إنه يعد مبيض طبيعي، يساعد على تفتيح لون البشرة، كما أنه يغذيها ويمدها بالعناصر الغذائية التي تحتاج إليها، بالإضافة إلى ذلك فهو يلعب دور كبير في تنظيف البشرة من السموم والبكتريا، وذلك بفضل إحتوائه على نسبة عالية من الأملاح المعدنية، والتي تساعد ايضاً في علاج التصبغات الجلدية والبقع البنية الناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس.

– يحتوي الطين الأبيض على مواد مضادة للأكسدة، تحمي الجلد من السموم، كما تعمل على شد مسام الوجه، الأمر الذي يجعل الجلد مشدود طوال الوقت، كما أنه يكافح ظهور التجاعيد، التي تدل على التقدم في العمر.
kkkkkk
– يستخدم الطين الأبيض في علاج حب الشباب، كما أنه يمنع تكونه وكذلك يمنع تكون الرؤوس السوداء، وذلك لانه ينقي البشرة من السموم المتسببة في ظهور هذه المشاكل.

– يستخدم الطين الأبيض ايضاً في العناية بالشعر والأسنان، حيث إنه يكسب الشعر لمعان ويجعله أقوي، وينظف فروة الرأس من البكتريا، ويعد مبيض لإصفرار الأسنان، فهو يمنحك أسنان بيضاء.

– يحتوي الطين الأبيض على نسبة عالية من مادة الكاولين، الذي يساعد في تنشيط الدورة الدموية، مما يجعل البشرة ذات لون وردي جميل، ويخلصكِ من شحوب الوجه، الناتج عن التعب والإرهاق.

– يدخل الطين الأبيض في صناعة الكثير من منتجات العناية بالبشرة، وخاصة المقشرات الجلدية، وذلك لأنها يساعد في ازالة الجلد الميت المتراكم على البشرة، ويجدد من خلايا الجلد.

– يحتوي الطين الأبيض على الكثير من العناصر الهامة، التي تحتاج إلىها البشرة مثل الحديد والكالسيوم والماغنسيوم والزنك والبوتاسيوم والأملاح والسيليكون، لذا فهو مغذي للبشرة.

– يتميز الطين الأبيض بقدرته على الإحتفاظ بالرطوبة والماء، ولذلك فهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من البشرة الجافة والحساسة، فهو مرطب طبيعي، يمنح البشرة النضارة ويحميها من الإلتهاباب، كما يمنع تهيج البشرة، لذا على اصحاب هذا النوع من البشرات استخدام الطين الأبيض بدلاً من الطين الأخضر.

– يدخل الطين الأبيض في العديد من الخلطات الطبيعية، التي تعمل على علاج مشاكل البشرة، حيث يمكن إضافته إلى ماء الورد أو الحليب أو النشا أو العسل الأبيض، فكل هذه المواد الطبيعية، تزيد من مفعول الطين الأبيض.

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك