فوائد القهوة الخضراء في التخسيس .. تعرَّف عليها

0

يبحث الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية عن الأطعمة التي تزيد من معدل حرق الدهون، حتى يتمكنوا من خسارة الوزن في وقت قليل، وتعد القهوة الخضراء من أهم المشروبات التي تساعد في إنقاص الوزن، هذا بالإضافة إلى أنها تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية، وغيرها من الفوائد الصحية.

تُصنع القهوة الخضراء من البن الخام الغير محمص فعدم قيام البائع بتحمصيها يحافظ على ما بها من عناصر غذائية هائلة فهى غنية جدا بحمض الكلوروجينيك وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي من شأنها تخليص الجسم من الجذور الحرة وتعزيز الصحة.

kkkkkkkkkkkkk

تستخرج حبة البن الأخضر من جذور نبات ينبت فى امريكا الجنوبية ، وتستخدم البذور الخضراء غير المحمصة لاستخراج القهوة الخضراء التى تعطى طاقة وتساهم فى فقدان الوزن.

وتعد القهوة الخضراء  مصدر رئيسي من الكافيين، وعنصر نشط في العديد من المكملات الغذائي، كما أنها تؤخذ في شكل حبوب منع الحمل.

إن عملية تحميص البن تقلل من كميات حمض الكلوروجينيك لذلك فإن إبقاء البن الأخضر بدون تحميص يساعد على وجود تركيز عالى من حمض الكلوروجينيك وهو ما ثبت فعاليتها في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتشجيع فقدان الوزن، وقد تبين أن هذا الإنزيم يساعد أيضا في منع إنتاج الجلوكوز في الكبد، مما يجعلها أداة فعالة في مكافحة مرض السكري.

فوائد القهوة الخضراء في التخسيس

اثبتت الأبحاث الطبية أن تناول 700-1050 ملليغرام من البن الأخضر يوميا يساعد فى خسارة الوزن أكبر 25٪ من مجرد اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية وحدها، ولكن يجب التأكد من جودة البن.

يعمل البن الأخضر كمنشط، ويعمل على تسريع نظام جسمك وتحفيز قلبك على ضخ المزيد من الدم إلى الأعضاء الحيوية، هذه الدفعة من الطاقة تجعل من السهل على جسمك أن يحرق المزيد من الدهون الزائدة بسبب زيادة معدلات ضربات القلب.

عملية حرق الدهون بشكل حيوي.    – يساعد البن الأخضر في

– يقمع الشهية ويشعرك بعدم الرغبة في تناول الطعام.

– ثبت أنه يساعد في خفض ضغط الدم والكوليسترول
– يعمل على زيادة مستويات الطاقة.
– هو منتج طبيعي تماما وعند إستخدام جرعات معتدله منه وبشكل صحيح فإنه يعزز من نتائجه

– تستخدم القهوة للتنحيف حيث يساعد وجود مادة الكافيين على الحد من الشهية المفرطة، لذلك فهي تفيد في خسارة الوزن، كما أن الكافيين يقلل من ألم العضلات أثناء ممارسة التمارين الرياضية لأنه يخفف من إنقباضها ويحفز عملية توفير الطاقة لها.

وأثبتت الدراسات أن حبوب القهوة الخضراء أو التى لم يتم تحميصها تعمل على إفراز مواد تساعد على إنقاص الوزن فى فترة قصيرة، حيث إن تناول أقراص من مستخلصات حبوب القهوة غير المحمصة يومياً مع إتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية والدهون مع المواظبة على ممارسة الرياضة سوف يؤدي الى نتائج جيدة جداً

llllllllll

الفوائد الصحية للقهوة الخضراء

– القهوة الخضراء مثل الاسبرين
أثبتت الدراسات أن القهوة الخضراء تحتوي على عنصر منشط يعمل تماماً ,مثل الأسبرين في حفظ الصفائح الدموية في القلب ومنعها من حصول الجلطات . هذا العنصر يحسن الدورة الدموية ويمنع تصلّب الشرايين وبالتالي فانّ شرب القهوة الخضراء يمنع حدوث أمراض القلب الكثيرة مثل السكتة القلبية والسكتات الدماغية وضغط الدم.

– علاج ضغط الدم المرتفع
فان أستهلاك القهوة الخضراء يؤثربشكل مفيد على أرتفاع ضغط الدم وقد أثبتت الدراسات أنخفاض ضغط الدم بشكل ملحوظ مع أرتفاع معدل أستهلاك القهوة الخضراء.

 

علاج مرض السكري
ويعتبر استهلاك القهوة الخضراء فعالاً في أنقاص مستويات السكر والأنسولين في الدم ويعود ذلك الى وجود حمض الكلوروجينيك المسؤول عن التأثير المضاد على نقل سكر الجلوكوز في الدم.

وقاية من السرطان
حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة الخضراء هو عامل جيد للوقاية من سرطان. حمض الكلوروجينيك وديه القدرة على تحييد جميع المركبات المسببة للسرطان تناولها في الجسم.

– اليقظة العقلية
القهوة الخضراء تحتوي على مادة الكافيين التي عند تناولها في الجسم يجعل الشخص يكون في حالة تأهب عقليا لفترات أطول. ومن المعروف ان البن الأخضر يحسين الذاكرةالشخص والقدرة على التعلم. فإنه يجعل الشخص يعالج المعلومات بشكل أسرع.

– صحة الجهاز الهضمي
القهوة الخضراء تساعد في الحد من مشاكل في المعدة. فإنها تساعد على تنظيف الجهاز الهضمي كما أنها تقلل من الإسهال والقيء، كما تعمل على تقوية الجهاز الهضمي مما يحفز عملية الأيض أو التمثيل الغذائي وبذلك معها لن تعاني من عسر الهضم مرة أخرى وهذا بفضل حمض الكلوروجينيك وكذلك طحلب اللاميناريا لأنه مصدر غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية وكلها محفزات للهضم تخلص الجسم من الدهون الزائدة وتحافظ القهوة الخضراء على المسالك البولية في صحة جيدة كما انها تحسن من عمل وظائف الكبد وتنقية الدم من السموم .

فوائد القهوة الخضراء للبشرة
تساعد القهوة الخضراء على زيادة مستويات الحمض الأميني في البلازما. وتحمي الجسم من الجذور الحرة وهي جزيئات في الخلايا البشرية مسؤولة عن الشيخوخة وتلف الانسجة والمواد المضادة للأكسدة في القهوة الخضراء تتفاعل مع هذه الجزئيات لتفادي الأضرار التي تلحق بهذة الخلايا.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك