فوائد خبز الطحالب في تخفيف الوزن

0

رغم عدم انتشاره إلا أن دراسة بريطاانية حديثة أكدت على فوائد خبز الطحالب في تخفيف الوزن وعلاج السمنة ومشاكلها المختلفة.

وكنا قد تحدثنا من قبل عن أفضل أنواع الخبز التي تناسب الرجيم والحميات الغذائية المختلفة، وفي موضوع آخر عرضنا الفرق بين الخبز الأسود والأبيض وفوائد ومضار كل منهما.

وتحتوي النباتات الطحلبية على كمبات كبيرة من الفيتامينات والأملاح المعدنية التي تعلي من قيمتها الغذائية كما أكدت دراسات حديث أن الأفراد الذين يعيشون في الصين والهند يتمتعون بمناعة كبيرة بسبب اعتمادهم على العناصر البحرية في التغذية ومنها النباتات الطحلبية.

مؤخرًا تم استخدام طحلب الكوريللا في صناعة خبز الطحالب حيث يتم مزجه بالقمح والشعير، وتناولت دراس بريطانية هذا النوع من الخبز وأكدت على فوائده الصحية الكبيرة.

7

وبحسب الدراسة فإن خبز الطحالب غني بالمواد البروتينية بجانب الفيتامينات والعناصر الأخرى، كما أنه يساعد على حرق السعرات الحرارية بدرجة أعلى وأكبر من تلك التي يحرقها الإنسان عند ممارسة رياضة الجري.

وتتمثل أهمية خبز الطحالب كذلك في أنه يستخدم الحالب كاملة في وجبة غذائية بخلاف محاولات سابقة كانت تعتم تكسير الطحالب للحصول على المواد الغنية بها.

وينصح الباحثون بتناول قطعة من هذا الخبز في كل وجبة أثناء الحميات الغذائية أو بدونها للقضاء على السمنة والأمراض المصاحبة لها.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

مقال || التغذية والسكري

يعتبر معدل الإصابة بالسكري في الأردن في ارتفاع إذا ما قورنت السنوات الحالية بالسنوات السابقة، إذ اثبتت دراسة حديثة أجريت عام 2008 أن نسبة الإصابة ...