أهمها القيادة الآمنة.. فوائد صحية لارتداء النظارة الشمسية خلال الصيف

0

لا تقتصر أهمية النظارة الشمسية على إضفاء الأناقة والشياكة على إطلالة الشخص الصيفية، بل تعد أيضاً أداة لحماية العيون من عدة مشاكل.

ويعني هذا أنه كلما كانت الشمس ساطعة لا ينبغي أبداً إغفال ارتداء هذه النظارة، التي تحمي الجسم من عدة أخطار نسردها في هذا المقال.

فوائد ارتداء النظارة الشمسية الصحية خلال الصيف:

الأشعة فوق البنفسجية:

عند شراء نظارة شمسية ينبغي التأكد من أنها توفر حماية بنسبة 100 % من UVA وUVB، وبهذه المواصفات توفر النظارة حماية كاملة من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية خلال فترات النهار.

البكتريا:

لا تحمي نظارة الشمس من المخاطر الناتجة عن التعرض للضوء فقط بل توفر أيضاً حماية للعيون من العدوى البكتيرية والفطرية الموجودة في البيئة المحيطة بالعين.

المياه البيضاء:

يزيد خطر إصابة العين بالمياه البيضاء كلما زاد الوقت الذي يمضيه الشخص في ضوء النهار أو ضوء الشمس، وبالتالي فإن ارتداء هذه النظارة يساعد على الحد من التعرض لهذه المخاطر.

نوبات الصداع:

يقلل ارتداء نظارة شمسية من تكرار الإصابة بنوبات الصداع وكذلك من التعرض لهجمات الصداع النصفي المؤلمة للغاية، مع العلم بأن الأنواع الرديئة من النظارات الشمسية تسبب أيضاً نفس هذه الأعراض نتيجة لتسبببها بإزعاج العين، وزيادة نوبات الصداع.

القيادة الآمنة:

يساعد ارتداء النظارة الشمسية  خلال قيادة السيارة على توفير درجة من الأمان، حيث أنها تسهل الرؤية الجيدة دون تشويش ناتج ضوء الشمس الساطع.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك