فيتامينات مهمة لصحة الرجل

0

يحتاج الجسم إلى العناصر الغذائية كلها للقيام بوظائفه المختلفة، لكن هناك عناصر أكثر أهمية وفائدة لصحة الرجل من العناصر والفيتامينات الأخرى ونتناول في هذا الموضوع فيتامينات مهمة لصحة الرجل .

فيتامينات مهمة لصحة الرجل :

1- السيلينيوم :

وهو من أقوى مضادات الأكسدة التي تعمل على منع تساقط الشعر وبالتالي يمنع الصلع عند الرجال، كما يقلل نسبة الكوليسترول في الدم ويقي من الإصابة بالجلطات الدموية، فضلًا عن أن له دور في تحسين الحالة النفسية والمزاج.

وتعد المكسرات والمأكولات البحرية المصدر الرئيسي لهذا العنصر الهام.

2- فيتامينات ب :

من أهم العناصر التي تعزز الجهاز العصبي للرجل وتزوده بالمناعة والطاقة لبذل أنشطته المختلفة، وتعمل بشكل محدد على تحسين المزاج وتقليل الاكتئاب، وتقلل تساقط الشعر، ويمكن الحصول عليها من الحبوب الكاملة والبقوليات والخضروات الورقية.

8

3- الزنك:

يساعد على الحفاظ على نسبة هرمون التوستيستيرون هرمون الذكورة، كما يساعد على زيادة الرغبة الجنسية، ويمكن الحصول عليه من الأسماك الصدفية مثل المحار وكذلك بذور اليقطين والشوفان.

4- الأحماض الدهنية:

وخاصة الأوميغا 3 وتساعد على ضبط نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي تحمي من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والقلبية وأمراض القلب، كما تحمي من سرطان القولون والمستقيم والبروستاتا وكذلك الاكتئاب، ويحصل الإنسان عليها من الأسماك الدهنية خاصة الماكريل والسلمون.

5- فيتامين د:

يقوي العظام لدى الرجل ويحمي من أمراض القلب وتساعد النسب العالية منه على الوقاية من سرطان البروستاتا، ويمكن الحصول على فيتامين د من التعرض لأشعة الشمسس غير الضارة والأسماك وصفار البيض.

6- الماغنسيوم:

من العناصر المهمة لصحة العظام كما يساعد على الوقاية من سرطان القولون ويحصل عليه الرجل من البذور والمكسرات والخضروات الورقية.

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك