قولي وداعًا لسؤال ” ماذا أرتدي اليوم ؟”

0

تتنوع المناسبات الإجتماعية التي نذهب إليها ويبقى لدينا دائمًا السؤال “ماذا أرتدي اليوم ؟ ” ، ولأنه لا يكفي فقط ما أرتدي بل يجب أن يكون جميلًا وملفتًا ولكن لا يكون صارخًا حتى لا ترتفع إلينا الأصابع بالسخرية، ويظل لدينا أمرًا آخر يؤرقنا لقد ارتديت هذا من قبل كيف يمكن أن أظهر به مرة أخرى ! .

عزيزتي لا داعي للقلق وسوء النفسية التي تحدث نتيجة عدم الرضا بالاختيارات، فأنا أيضًا مثلك أشعر بالضيق إزاء لبسي في المناسبات الرسمية والاحتفالات ولكني توصلت إلى حل يرضيني وأعتقد أيضًا أنه مرضٍ لكِ.

والآن لنعدد المناسبات التي تواجهنا، وتتمثل في الأفراح والخطوبات، وأعياد الميلاد، واحتفالات التخرج، والمسارح ودور الأوبرا، وافتتاح الأعمال الخاصة، ومقابلات العمل، وما إلى ذلك من المناسبات التتي تتطلب الظهور بمظهر لائق يقترب إلى الرسمية في بعض الأحيان.

في بداية الأمر أطلب منك سيدتي شراء “بليزر” وهو جاكت يشبه جاكت البدلة كثيرًا ولكنه يباع بمفرده، وضعيه في دولابك احتياط ، لأنه لا تخلو مناسبة رسمية من ضرورة ارتداء البليزر، كما أنه يفضل لونًا يناسب جميل الألوان الأخرى واقتراحي أن يكون اللون الأسود.

لنبدأ بالأفراح والخطوبات، في هذه المناسبة يفضل ارتداء الفستان حتى تظهر أنوثتك كاملة، لأنه من المناسبات التي أعتبرها شخصيًا مناسبة ذات لون وطابع مختلف، تحمل في طياته معاني الفرحة والنشوة، لذلك ارتداء الفستان سيجعل منك أميرة تسير على السجادة الحمراء، ويفضل الألوان الزاهية المشرقة، والتي تعطي جمالًا وجاذبية لا مثيل لها، كذلك اللون الأسود فقد قيل أنه ملك الألوان ، وارتدائك للون الأسود ينم عن ذوق رفيع، وهنا عزيزتي حاولي توفير تصميمين مختلفين من الفساتين، ولا يهمك أنك سبق وارتديتي أحدهما ، لايفقد الجمال طلته بمرور الوقت.

أما عن أعياد الميلاد، فهى من المناسبات الخفيفة ، التي يفضل ارتداء لبس بسيط ، تنورة وبلوزة، أو فستان لا يحمل الكثير من التطريز، أو لا بأس إذا قمت بارتداء بنطلون وبلوزة رقيقة، ويمكن أن يحمل جميع الألوان ولكن في تفضيلي الألوان الزاهية مثل الوردي والأزرق الفاتح.

وبالنسبة لاحتفالات التخرج ، أنصحك بارتداء البليزر، سواء على بنطلون أو تنورة، ذلك سيعطيكِ مظهر الرسمية وفي الوقت نفسه لن يجعلك أكبر من سنك، أو ارتداء التنورة والبلوزة والتي تشبه الطريقة التركية ، حيث تكون التنورة منفوشة والبلوزة تميل إلى الوسع قليلًا، أخبرك عزيزتي ذلك المظهر سيجعلك تخطفين الأنظار.

لنقل أن عليك الذهاب إلى افتتاح أحد المشروعات الخاصة كصدور العدد الأول من مجلة ما أو افتتاح مطعم لأحد أصدقائك، هنا عزيزتي دعِ الرسمية تظهر قليلًا من خلال البليزر والبنطلون أو البليزر والتنورة ذلك سيكون جيدًا بالدرجة الكافية، وقد أخبرتك من قبل لا تقلقي بشأن ارتدائك لنفس الملابس، ولكن أظهري بعض الغيير مثل الألوان ، ارتداء الاكسسوارات، الحقيبة اليدوية، وما إلى ذلك من كماليات الشياكة.

وبالنسبة إلى المسارح ودور السينما والحفلات الرسمية، هنا عليكِ ارتداء اللبس المريح ولكن لا ترتدي اللبس الرياضي مثلًا، لا بل ارتدي الجينز العادي، مع بلوزة رقيقة وطرحة مختلفة، أو التنورة والبلوزة، حتى لا تشعري بالضيق من المدة الزمنية التي ستقضينها ، بالإضافة إلى الظهور بالمظهر الجميل الملفت للانتباه .

أما عن مقابلات العمل، هنا لابد من أن تطغى الرسمية بشكل كبير، أن عليكِ ارتداء البليزر مع البنطلون أو البليزر من التنورة، لأن المظهر الرسمي يوحي بالجدية والقدرة على تحمل المسؤلية لتعطي انطباعًا جيدًا لدى رب العمل ، كما أنه عليكِ تجنب الاكسسوارات الكثيرة لأنها تعيق في سرعة اليدين واكتفي بسلسلة أنيقة تبرز جمال المظهر، ذلك سيعطي انطباعًا جيدًا عنكِ وعن شخصيتك .

وتذكري عزيزتي أن جميلة لأنك تصدقين أنك جميلة اللبس ما هو إلا محاولة لإبراز الجمال الداخلي الذي ينبع منكِ أنت ولاتقلقي بشأن التعليقات لأنك تثقِ بنفسك وبذوقك، وأذكرك مرة أخرى تجنبي الألوان القاتمة التي تعطي مظهرًا كئيبًا، فالألوان الزاهية تدل على الحياة الجميلة ورشاقتها، أما الألوان القاتمة فهى تعطي انطباعًا غير محبب عن الشخصية، وعليكِ أيضًا اختيار الألوان المتناسقة وحقيبة اليد المناسبة، حتى تحصلي دائمًا عن القناعة والرضا الذاتي .

 

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

دراسة: سعادة الأطفال في غذائهم

خلصت نتائج دراسة سويدية خديثة إلى أن العلاقة بين سعادة الأطفال وبين تناولهم أطعمة صحية علاقة تبادلية، فالذين يأكلون أكلا صحياً في طفولتهم يشعرون غالباً ...