الإفراط في مشاهدة التلفزيون قد تقتل الرجل ..الدراسات تحذر

0

توصلت دراسة جديدة إلى أن الإفراط في مشاهدة التلفزيون يزيد من مخاطر الإصابة بجلطات صغيرة في الدم، حتى على الرغم من ممارسة التمارين الرياضية والتردد على صالات الجيم، حيث ترتبط كثرة مشاهدة التلفزيون بنمط الحياة المستقر الذي يسبب مشاكل السمنة والسكري.

الدراسة، التي أجريت في جامعة مينسوتا، وجدت أن الرجال الذين يشاهدون التلفزيون بكثرة تتضاعف لديهم فرص واحتمالات تكون جلطات الدم.

ولفت الباحثون إلى أنه رغم القيام بالأنشطة البدنية تساعد على تقليل الآثار السلبية لنمط الحياة المستقر، فقد توصلت الدراسة إلى أن التمارين لا تقلل كثيراً من التأثير السلبي لمشاهدة التلفزيون على مدى 5 أو 6 ساعات متصلة كل يوم.

وبحسب النتائج التي نشرتها مجلة “سيركوليشن” المتخصصة في مشاكل الدورة الدموية، فإن هذه الجلطات تحدث في الشرايين والأوردة الدقيقة، وتتسبب في 10 % من الوفيات الشهرية في الولايات المتحدة.

يشار إلى أن دراسة يابانية، كانت قد نشرت العام قبل الماضي، سبق وأشارت لوجود ارتباط بين الإفراط في مشاهدة التلفزيون وتكون الجلطات لدى الرجال.

كما ذكر موقع Woman’s Health إن دراسة جديدة أثبتت وجود علاقة بين مشاهدة التلفاز وانخفاض القدرة الإنجابية لدى الرجال، وهي دراسة أجريت على 1200 شابا بصحة جيدة.

وأوضحت الدراسة إن طول فترة مشاهدة التلفاز يقلل من قدرة الشباب الإنجابية بشكل كبير، وحددت الدراسة أن زيادة مشاهدة الشاب للتلفاز أكثر من 5 ساعات يقلل إنتاجهم من الحيوانات المنوية، بعكس من يشاهدونه فترات أقصر.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

طريقة جديدة للبكشف عن سرطان الجلد

السرطان من أخطر الأمراض التي قد تصيب الإنسان نظرًا لارتفاع نسب الوفاة به وعدم وجود علاج شافي له وكذلك لسرعة تطوره وانتشاره بالجسم، ولكن يلعب ...