كيف تتخلصين من بقع الوجه السوداء بسهولة؟

0

تهتم المرأة بمظهرها كثيراً، وتحاول دائمًا الظهور بشكل أفضل، فهي تحب أن يكون لها إطلالة مميزة وملفتة، لذا تهتم ببشرتها وتحافظ على جمالها ورشاقتها، وتنزعج من الأمور التي تؤثرعلى جمالها، أو تجعلها تبدو بمظهر غير مناسب، وتعتبر بقع الوجه السوداء من أكثر الأمور المزعجة للمرأة، وذلك لأنها تؤثرعلى بشرتها.
ما هي البقع السوداء؟
البقع السوداء هي مرض جلدي ويعتبر نوع من أنواع الكلف أو النمش، يظهر في البشرة بسبب افراز مادة الالميلانين بصورة زائدة في الجلد و عادة ماتسبب اشعة الشمس ايضا هذه
المشكلة.

ggggggggggggggggggggggggg

أسباب ظهور البقع السوداء في الوجه
هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور البقع السوداء في وجهك، بعض عوامل طبيعية ترجع إلى زيادة بعض الهرمونات، والبعض الآخر يتعلق بالعوامل الخارجية، ومن أهم هذه الأسباب:-
– تعرض البشرة لأشعة الشمس
تعرض البشرة بشكل مباشر لأشعة الشمس، يؤدي إلى ظهور البقع السوداء، حيث يقوم جلد
البشرة بإنتاج العديد من خلايا الميلانوسايتس التي تعمل على تصبيغ البشرة واسمرارها، وتختلف درجة لون البقع من البني الفاتح إلى الأحمر أو اللون الأسود، هذه البقع تظهر في المناطق الظاهرة أو المكشوفة من الجلد مثل، الوجه والرقبة واليدين والساقين.

– الأسباب الوراثية
تلعب الوراثة دور كبير في ظهور تلك البقع، فإذا كان أحد الآباء قد عان من تلك البقع، فحتما ستنتقل لك وراثيا، كما تظهر تلك البقع للمرأة خلال فترة الحمل نتيجة حدوث اضطرابات في الهرمونات.

– نقص الفيتامينات
نفص بعض الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم، مثل فيتامين” c” وفيتامين” B12″ قد يؤدي إلى ظهور البقع السوداء في الجلد، وفي بعض الأحوال قد يتسبب في الإصابة بسرطان الجلد.

– التعب والإجهاد

التعب والارهاق وقلة النوم من أسباب ظهور البقع السوداء، وذلك لأن البشرة ربما تحتاج إلى الراحة، وكذلك التدخين يعد سبب قوي لظهور هذه البقع.

– قلة العناية بالبشرة
البشرة تحتاج إلى رعاية دائم واهتمام كبير، حتى يمكنك الحفاظ على جمالها وشبابها، وبالتالي فإن إهملها وعدم الإهتمام بتنظيفها بشكل يومي من خلال المنظفات الطبية، يؤدي إلى انتشار البقع السوداء.

kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk
كيف يمكنك التخلص من بقع الوجه السوداء؟

حتى تتخلصي من البقع السوداء عليك اتباع تلك النصائح:-

– يفضل عند الاستحمام استعمال ماء دافىء لمدة عشر دقائق او اقل لأن هذا الوقت يعتبر وقت جيد للمحافظة على الزيوت الطبيعية للجلد الى جانب المحافظة على نعومة ملمس الجلد أيضا، حيث إن الماء الدافئ يؤدي إلى جفاف الجلد او جعله اكثر جفافا ولا تستخدم الاستحمام اكثر من مرة يوميا.

– استخدام منظفات من نوع اللوسيون للجسم لانها خفيفة على الجسد ولطيفة عليه الى جانب مساعدتها فى تخفيف جفاف الجلد.

– اذا لم تجد المنظفات المناسبة لك يمكنك استخدام الصابون ولكن من النوع الغير مسبب للألتهاب ويمكنك معرفته من منتجات شركات معروفة او من وصف طبيبك.

– عند استخدامك للفوطة او المنشفة لا تفرك الجسم بشدة ولكن عن طريق التجفيف اللطيف او الطبطبة للجسم فقط وذلك لحماية الزيوت الطبيعية للجلد.

– استخدامك اليومى للكريمات المرطبة مهم جدا لترطيب ونضارة الجلد وبخاصة الاماكن العرضة للجفاف اكثر من غيرها مثل الكوعين والركبتين.

– تجنب التعرض للشمس عند ذهابك الى العمل او المدرسة او الجامعة.

– فى حالة وجود حساسية لاشعة الشمس يمكنك استخدام محجبات الشمس ووضعها قبل نصف ساعة من الخروج وتكرارها كل ساعتين حتى لو فى العمل وسنشرحها بالتفصيل وكيفية اختيارك لها.

– يمكن ارتداء قبعة او طاقية للحماية من الجو الحار ويفضل تجنب الجو البارد والرياح الشديدة الجافة للمحافظة على نضارة الجلد.

– من الاوقات المناسبة للتعرض للشمس دون مخاطر كبيرة قبل الساعة الثامنة صباحا وهو وقت مناسب للذهاب للعمل وبعد الساعة الرابعة او الخامسة مساء حسب دولتك والجو فيها.

hhhhhhhhhhhhhhhh
  بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من البقع السوداء
الطبيعة ملئية بالمواد المفيدة والغنية بالفيتامينات التي يحتاجها الجسم، وعليك أن تدرك جيدا أن جميع المرطبات التي نستخدمها مصنوعة من الطبيعة، لذا عليك استغلال تلك المواد من أجل الحصول على بشرة نقية خالية من البقع والشوائب، فقط عليك تنفيذ تلك الوصفات:-

وصفة اللبن و الدقيق
قومي بتحضير 3 ملاعق دقيق +كمية مناسبة من اللبن الحليب الطازج +ملعقة أكسجين صغيرة+و عصير ليمونة واحدة.

التحضير: اخلطي المكونات مع بعضها البعض حتى تحصلي على عجينة ليست صلبة و لكن سهلة الفرد على وجهك و اتركيها على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم تزال بالماء الدافئ فقط.

– وصفة بياض البيض و الليمون

تحتاجين لعمل هذه الوصفة إلى بياض بيضة+5 قطرات من عصير الليمون+ 10 نقاط ماء أكسجين ،ولتسيير عملية تحضير مكونين ماء وليمون يمكنك استخدام الحقنة المعقمة.
التحضير: قومي بخلط المكونات جيداً حتى تتحصلي على مزيج متجانس ثم ضعي هذا الخليط على الوجه والعنق بفرشاة و يجب ان تكون الفرشاة لينة على البشرة او قطنة اذا لم يتوفر فرشاة ثم اشطفي وجهك بالماء فقط .

وصفة الليمون والحليب

قومي بتحضير نصف ثمرة ليمون و من المحبذ ان يكون طازج +كوب حليب طازج كذلك.

التحضير: اضيفي نصف كوب حليب طازج الى عصير الليمون واتركي الخليط ليرتاح لمدة نصف ساعة بعد ذلك ضعي الخليط على الوجه في المساء و في وقت النوم و تستعمل هذه الخلطة ككريم ليلي ايضا فهي تساعد على القضاء على الشوائب والبثور التي تظهر على البشرة .



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

القرنبيط.. مزايا رائعة للرشاقة والصحة

أكدت مجلة “فرويندين” الألمانية بأن للقرنبيط مزايا رائعة للرشاقة والصحة حتى أنه يعتبر مفتاحاً للصحة والرشاقة، إذ يحوي كنزاً من الفيتامينات والمعادن، إلى جانب أنه ...