كيف تحصلين على أظافر صحية وقوية بدون عناء؟

0

من المعروف أن المرأة تهتم بأدق التفاصيل، الأمر الذين يجعل الرجل يصاب بالجنون في بعض الأحيان، فالمرأة لا تهتم بملابسها فقط، ولكنها تهتم بحقائبها والحذاء الخاص بها، كما تهتم بشعرها ويديها وقدميها وأظافرها، فالمرأة تحب أن تكون جميلة في كل الأوقات، وتصاب بالضيق إذا لم تنجح في ذلك.

الحصول على أظافر قوية وصحية حلم كل فتاة، فجمال الأظافر يساعد فى الحصول على مظهر جميل جذاب، وتعتبر الأظافر جزء هام وحساس فى الجسم، لذلك فهى تحتاج إلى عناية خاصة وإهتمام كبير ، لكى تبدو قوية وجميلة، وبالتالى يجب تخصيص وقت كاف للعناية بالأظافر.

eeeeeeeeeee
كيف يمكنكِ العناية بأظافرك؟
تحتاج الأظافر إلى عناية كبيرة، تلك العناية تبدأ منذ الصغر، لذا ينصح الآباء بالاهتمام بأظافر أبنائهم وجعلها نظيفة طول الوقت، ومن أهم العوامل التي تساعدك في الحصول على أظافر قوية وصحية:-

– التعذية السليمة
تعتبر التغذية السليمة من أهم العوامل التى تساعد على تقوية الأظافر وجعلها تبدو صحية وجذابة وبالتالى يجب تناول الوجبات الغذائية التى تحتوى على الفيتامينات، وكذلك الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية التى تحتاج إليها الأظافر والموجودة فى اللوز.
وكذلك الأطعمة التى تحتوى على الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم بالإضافة إلى الخضراوات والفاكهة وتناول المياه بكميات كبيرة.

– التقليل من المواد الكميائية
بالنسبة للمواد الكميائية التى تستخدم مثل طلاء الأظافر يجب عدم الإكثار من إستخدام تلك المواد حيث إنها تؤثر على قوة الأظافر وفى حالة إستخدامها يجب إزالتها بإستخدام مزيل الطلاء والتأكد من إزالته تماما من داخل الظفر وخارجه، كما يجب إستخدام مزيل طلاء لا يحتوى على نسبة عالية من الآسيتون لأنه يعرض الأظافر للجفاف والتقصف،

– الإبتعاد عن الأعمال الشاقة
ومن الضرورى عدم إستخدام الأظافر فى الأعمال الشاقة التى تؤدي إلى كسر الأظافر ،كما أن إستخدام الجل يجعل الأظافر رقيقة وضعيفة.

wwwwwwwwwwwww

– الإهتمام بنظافة الأظافر
يجب الإهتمام بنظافة الأظافر للحصول على أظافر قوية وصحية ، وبالتالى يجب عدم تعرضها للماء والصابون بشكل متكرر والإبتعاد عن المنظفات الكميائية التى تعمل على إضعافها.

كما يجب جعلها جافة بشكل مستمر، ومن الضرورى عدم إستخدام أى أداة صلبة لتنظيف الأظافر لأن ذلك سيؤدي إلى تكسيرها، بالإضافة إلى عدم إزالة الجلد الزائد الموجود حول الأظافر لتجنب حدوث أى إلتهابات بالأظافر، كما أن إستخدام مادة الفازلين فى طلاء الأظافر قبل النوم يزيد من قوة الأظافر.
– تخلصي من جفاف البشرة تماما وذلك من خلال عمل حمام زيت مرة اسبوعيًا، ثم قومي بتدليك اظافرك بأحد الزيوت المخصصة للأظافر بعد حمام الزيت، الافضل طبعا من الزيوت هو زيت الزيتون او زيت اللوز.

– داومي على استخدام كريمات من نوع جيد لترطيب بشرتك بالكامل وليس اظافرك فحسب، فلا يمكن ان تكون لديك اظافر قوية وجذابة وبشرتك تعاني من الشحوب او الجفاف.

– تجنبي تماما ما قد يعرض اظافرك الجروح او التشققات خاصة عند عمل المانيكير او الباديكير، وفي سبيل هذا استخدمي المبرد الزجاجي او الصنفرة في تجميل اظافرك، وتجنبي تماما استخدام القصافة او المبرد المعدني لتقليم اظافرك.

– لا تقومي بتقليم جلد الاظافر مطلقًا، فقيامك بهذا يصيبك بالجروح التي قد تتحول لإلتهابات. وعند عمل الباديكير او المنانيكير قومي بسحب الجلد للخلف بالاداة المخصصة لذلك لحين الانتهاء من تجميل اظافرك وتقليمها.

– كوني حريصة على إرتداء القفازات لحماية اظافرك وبشرتك حين تقومين بتنظيف البيت او المطبخ، قيامك بهذا يحمي بشرتك من تاثير الماء والكيمياويات ويضمن لك الحصول على اظافر قوية وجذابة.

– برد الأظافر بطريقة صحيحة
تجنب برد الأظافر بطريقة عشوائية لأن ذلك من شأنه إضعاف الأظافر ويجعلها أكثر عرضة للتشقق، وبالتالى يجب برد الأظافر من الداخل إلى الخارج.

– التخلص من الأتربة
التخلص من الأتربة الموجودة تحت الأظافر أمر هام، وذلك منعا لتكون البكتريا والفطريات، التي تتسبب في ظهور الأمراض الجلدية، وذلك من خلال تنظفها بفرشة أسنان أو وضع اليدين فى مياه دافئة وصابون، كما ينصح بإبقاء الأظافر قصيرة حتى يسهل تنظفها وتقلمها، وفى حالة الإصابة بفطريات يجب الذهاب إلى الطبيب المختص للتخلص منها ومنعا لإنتقالها إلى باقى الأظافر.

qqqqqqqqqqqq
 كيف يمكنك علاج تقصف أظافرك؟
تقصف الأظافر من أهم المشكلات التى تعانى منها السيدات بسبب الأعمال المنزلية الشاقة ،التى تقوم بها وكذلك بسبب قلة المياه وبالتالى قلة الترطيب وسوء التغذية وقلة الفيتامينات، كما أن التقدم فى السن يؤثر على قوة الأظافر، وللتخلص من تلك المشكلة يجب إستخدام بعض الوصفات الطبيعية التى تعمل على تقوية الأظافر وتجعل من الصعب كسرها مثل زيت الزتون الذى يعمل على تقوية الأظافر ويقلل من التقصف، كما يمكن إستخدام العسل فهو يعمل على ترطيب الأظافر، وكذلك الليمون الذى يعمل على منع الإصفرار.

العناية بأظافر الأطفال
تهتم الأم كثيرا بطفلها وتعتنى به لحمايته من الإصابة بأى مرض، وبالتالى يجب أن تهتم الأم بنظافة أظافر الطفل،وقد تعانى الأم أثناء قيامها بتنظيف أظافر طفلها ، ولكن من الضرورى القيام بذلك لحمايته من الأمراض،فيجب على الأم تجفيف اليدين لأن ترك الماء على اليدين يؤدي إلى نشر العدوى، قومى بقص أظافر طفلك بإستمرار وعلمى أطفالك كيفية العناية بأظافرهم والإهتمام بنظافتها ، بالإضافة إلى ضرورة تناول الطفل للأغذية التى تحتوى على الفيتامينات والكالسيوم والبروتين مثل اللحوم والبيض والحليب والأسماك واللوز وكذلك الخضراوات الطازجة والفواكه.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

الصرع يمكن علاجه بالأعشاب

الصرع من الأمراض الخطرة التي تؤدي إلى تشنجات قد يؤذي بها المريض نفسه والمحيطين به وما لا يعلمه الكثيرون أن الصرع يمكن علاجه بالأعشاب وهو ...