كيف تحصلين على أقدام ناعمة بسهولة؟؟

0

تهتم المرأة دائماً بجمالها وانوثتها، فهي تحب أن تكون جذابة وجميلة فى كل الأوقات، وبالتالى فهم تهتم بجمال ونعومة قدميها ، وتحرص دائما على جعلها تبدو جميلة، كما أن الأطباء أكدوا على أن راحة الجسم تبدأ من القدمين، حيث تحتوى القدم على 19 عضلة رئيسية منهم 18 عضلة مرتبطة بالأصابع، وبالتالى يجب الإعتناء الدائم بالقدم والأصابع لأن ذلك سينعكس على الصحة، كما سينعكس على جمال المرأة لذلك تهتم كل الجميلات بنظافة وجمال أقدامهن.

header_image_how-to-treat-strong-nails-m
كيف تعتنى بقدميكِ؟
الإهتمام بالقدمين يبدأ بالتخلص من الجلد الميت، الذي يجعل شكل القدمين سئ، ويمكنك التخلص منه عن طريق:-
-اغسلي قدميكي جيدا بالماء مع اللوشن ثم جففيهما.

– انقعي قدميكي في ماء دافئ مضاف له ملعقتان من الملح وملعقتان من زيت الزيتون لمدة 30 دقيقة.

– استخدمي الحجر الخشن بعد ذلك لفرك القدمين للتخلص من الجلد الميت ويمكنك وضع القليل من عصير الليمون على الحجر.

– بعد ذلك اغسلي قدميكي ثانية ثم جففيهما وضعي طبقة من زيت الزيتون على القدمين ثم انتظري 5 دقائق ثم ضعيي طبقة من كريم الترطيب.

– ارتدي جوارب قطنية بعد ذلك طوال الليل لتستيقظي بقدم ناعمة جذابة وملساء.
– إستخدام الأحذية المصنوعة من المواد الطبيعية مثل الجلد وإستخدام الجوارب القطنية لأنهم يساعدان على حماية القدمين والإحتفاظ بنضارة الجلد بالإضافة إلى تغيير الجوارب بشكل يومى.

– تهوية الأحذية قبل إرتدائها مرة آخرى وإذا كان الحذاء المستخدم ذو كعب عالى يجب إستخدام الوسائد المصنوعة من الهلام.

– تهوية القدمين أمر هام جدا يساعد على ترطيب الجلد كما يجب غسل القدمين جيدا بالماء والصابون وتجففهما خصوصا بعد قضاء يوم طويل فى العمل حيث أن نقع القدمين فى الماء الدافئ مرة أو مرتين خلال الأسبوع لمدة ربع ساعة يساعد على تنشيط الدورة الدموية للقدمين وتجديد نشاط وحيوية الجسم وتقلل من الإصابة بمرض الدوالى،فإستخدام الملح مع الماء الدافئ يساعد فى قتل الجراثيم والبكتريا الموجودة بين الأظافر مما يقلل الإصابة بالطفيليات أو أى أمراض آخرى تصيب القدمين.

– استخدام بعض الكبسولات التى توجد فى محلات التجميل والتى تساعد على إراحة القدمين وإمتصاص السموم الموجودة بها بالإضافة إلى ترطيبهم ، كما يجب تنظيف البشرة جيدا قبل ترطيبها بإستخدام مرطب للبشرة الجافة  ونقعها فى الماء لأن ذلك يساعد على تنعيم البشرة خصوصا إذا كانت جافة.

– تقشير البشرة مرة واحدة كل أسبوع من خلال أدوات تقشير القدمين، حيث أن تقشير القدمين يساعد على إزالة الجلد الميت وتجديده، وتدليك القدمين لدقائق قليلة يزيل أى تحسس فالضغط على القدمين بلطف وتحريك الأصابع من الأمام إلى الخلف وتدليك أسفل القدمين وتحريك الإبهامين يساعد على تقوية القدمين.
– من الضرورى إستخدام مبرد للقدمين أو حجر التقشير للأماكن المتعبة من البشرة، إستخدام زيت الزتون يساعد فى الحصول على قدمين ناعمتين من خلال دهن القدمين به وإرتداء جوارب قطنية ويفضل أن تكون بيضاء.

– كما يمكن إستخدام بودرة القدمين لعلاج عرق القدمين فهى تعمل على تقليل العرق خصوصا فى الصيف حيث تعانى الفتاة من أن الجوارب النايلون لا تمتص العرق وعدم إرتداء تلك الجوارب يؤدي إلى ظهور البثور وتغير لون الجلد وقد يصاب البعض بالحساسية وبالتالى يمكن إستخدام تلك البودرة لحماية القدمين من العرق.

rrrrrrrrrrr

بعض الوصفات الطبيعية التي تمحنك أقدام ناعمة وبيضاء

يوجد بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك في الحصول على أقدام ناعمة كالحرير وبيضاء أيضاَ، ويجب عليك القيام بوصفة واحدة منهم أسبوعياَ، وسنذكر لكِ بعض الوصفات:-
– احضري ملعقتين سكر وثلاث ملاعق زيت زيتون وكريم ترطيب خاص بالقدم ومناديل جافة وكيس بلاستيك، وقومي بخلط  السكر مع زيت الزيتون جيداً و اتركيهم دقائق.

– ضعي ملعقة كبيرة من الكريم فى وعاء و قومي بتدفئة الكريم على بخار الماء 3 دقائق ثم ادهني قدميكِ حتي الكعبين به و اتركيها 3 دقائق حتي تمتص الكريم جيداً، ويفضل أن تغسلي قدميكِ بالمياه الدافئة قبل وضع الكريم و الخلطة.

– امسحي الكريم بالمناديل ثم ضعي خلطة زيت الزيتون و السكر و افركيها على قدميكِ فى حركات دائرية من الخارج للداخل.

لفى قدميك بعد ذلك لمدة 3 دقائق بالبلاستيك -و خلطة السكر و زيت الزيتون عليها-

– اغسلي قدميكِ بالمياه الفاترة ثم ادهنيها قليلاً بالجلسرين أو كريم الترطيب و ستندهشين من النتيجة ،وكرري الوصفة مرة كل أسبوع لأفضل نتيجة

 

الوصفة الثانية:-
– انقعي قدميكي في ماء دافئ مع الملح لمدة نصف ساعة ثم أخرجيها ونشفيها برفق، وبعد ذلك أضيفي نصف كوب من السكر الى كوب من عصير التوت البري ثم ضعي الخليط على القدمين

– استخدمي فرشاة خشنة لفرك القدمين للتخلص من الجلد الجاف والميت.
– اغسلي قدميكي واستخدمي كريم مرطب مع زيت الزيتون للترطيب

الخلطة الثالثة:-
احضري ثلاثة معالق من زيت اللوز، وثلاثة معالق من زيت النعناع وربع كوب من الروزماري المطحون ونصف كوب من دقيق الذرة.

 –  :التحضير
اخلطي أولا زيت اللوز مع زيت النعناع مع الروزماري جيدا جدا ثم أضيفي دقيق الذرة الى الخليط , امزجيهم معا جيدا ثم انقعي قدميكي في الماء الدافئ لمدة 15 دقيقة ثم استخدمي الخليط لتدليك وتقشير الجلد في المناطق الجافة والمتشققة من القدمين خصوصا الكعبين ثم اغسلي قدميكي بالماء الفاتر وضعي كريم مرطب مع زيت الزيتون والبسي جوارب قطنية حتى الصباح لتحصلي على قدمين قمة في النعومة والجمال.

للحصول على أقدام ناعمة وجميلة تجنبى..
للحصول على أقدام جميلة يجب الإبتعاد عن إرتداء الأحذية المصنوعة من البلاستك أو الجلد الصناعى، بالإضافة إلى الجوارب المصنوعة من الألياف الصناعية مثل النايلون.

كما يجب الإبتعاد عن الأحذية الضيقة لأنها تضغط على الأصابع من الأمام، وكذلك الأحذية ذو الكعب العالى تجعل القدم متعبة دائما وتصيبها بالأرهاق.

ومن الضرورى الإبتعاد عن الكريمات التى تحتوى على نسبة عالية من الكحول لأنها تؤدي إلى جفاف البشرة ، وعدم السير بالقدم عارية لأن ذلك قد يعرضها للإصابة أو وقوع ضرر.

لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك