كيف تختارين أدوات المكياج المناسبة لوجهك؟

0

تتعدد الطرق التجميلية التي تسعى إليها المرأة، لأنها بطبيعتها كائن يحب الجمال ويحب أن يظهر دائمًا بمظهر أفضل، لذلك تلجأ إلى المكياج لتزيد جمالًا وثقة في نفسها، وقبولًا لدى الآخرين، ولا يعني هذا أنها تلجأ إليه لأنها ليست جميلة ولكنها تلجأ إليه حتى تزداد جمالًا وإشراقًا.

ولكن تتبقى المشكلة في أن معظم النساء لا يعلمن كيف يستخدمن أدوات المكياج، وما نفع كل واحدة وضررها على البشرة، وكيف يوضع المكياج وما يناسب السهرات الليلية وما يناسب الخروج في النهار، لذلك نستعرض فيما يلي المعلومات الأساسية التي يجب أن تعلمها كل امرأة.

وتتمثل أدوات المكياج في :

  • البرايمر 

هو سائل يوضع على البشرة لتحضيرها قبل المكياج، وعادة ما يكون باللون الشفاف أو نفس لون البشرة، ويعمل على ترطيب البشرة وتثبيت كريم الأساس ويعطي البشرة إشراقة.

كريم الأساس “الفاونديشن”

يوجد منه ثلاثة أنواع سائل وكريم وبودرة، ويستخدم على كل الوجه لتوحيد اللون ويعمل على تثبيت المكياج، ويجب وضعه بشكل متقن ومتساوى حتى لا يكون لون مختلف عن لون.

البودرة 

يوجد منها العديد من الأنواع مثل البودرة المائية، أو المضغوطة وأفضلهما البودرة المائية  لأنها تستمر فترة طويلة كما أنه يمكن استخدامها دون كريم أساس، وفي العادة توضع البودرة بعد كريم الأساس بواسطة إسفنجة خاصة، وتعمل على تثبيت كريم الأساس.

الكونسيلر

يسمى بمصحح العيوب، يوجد منه نوع سائل ونوع كريمي، ويستخدم لإخفاء الهالات السوداء أو أخفاء عيوب في البشرة، ويوضع على العيوب فقط لأنه يظهر بشكل كبير، ويستمر لمدة طويلة.

أحمر الخدود ” البلاشر” 

يستخدم لإضافة مظهر حيوي إشراقة علي البشرة وعادة ما يوضع علي الخدود والأنف، ويوجد منه الكثير من الألوان مثل الأحمر والوردي والبرونزي، ويجب اختيار اللون الذي يناسب البشرة، ويتميز بأنه يعطي امتلاءً للوجه النحيف ويوضع بعد الانتهاء من المكياج.

ظلال العيون ” اي شادو” 

يوجد الكثير من الألوان التي تستخدم في مكياج العيون، ولكن لابد من اختيارها بطريقة تناسب ألوان اللبس بحيث تكون متناسقة، بالإضافة إلى وقت الخروج إذا كان في النهار لابد من وضع مكياج هادئ للعيون، وفي المناسبات الليلية يمكن أن يكون المكياج أقوى قليلًا من النهار.

كحل العين 

يوجد أيضًا العديد من ألوان الكحل ولكن أشهرها الأسود ويستخدم الكحل في الجفن الأسفل للعين ويوضع لتحديد العين وابرازها، وإذا كانت العيون ضيقة ينصح باستخدام الكحل الأبيض لأنه يعطي وسعًا للعين.

كحل الرموش ” الماسكارا” 

توضع الماسكارا على الرموش لتكثيفها وجعلها أطول، وتستخدم بعد الانتهاء من وضع المكياج، ولكن لابد من الحرص أثناء الاستخدام حتى لا تتقطع الرموش.

  • الحواجب 

شكل الحواجب النهائي هو الذي يبرز جمال الوجه، لذلك يفضل استخدام الاي شادو في تعديل الحاجب، لأن الكحل يؤدي إلى تساقطها فيما بعد.

  • الشفاة

يوجد العديد من المستحضرات التي تستخدم على الشفاة مثل ، محدد الشفاة وهو عبارة عند قلم يستخدم لتحديد الشفاة فقط ويكون التحديد خفيفًا حسب اللون المرغوب، الروج هو الذي يستخدم في تلوين الشفاة بالكامل ويكون نفس لون محدد الشفاة، مرطب الشفاة أو ملمع الشفاة ويكن في هيئة السائل ويستخدم بعد الانتهاء من تحديد الشفاة ووضع الروج ليعطي إشراقة ولمعان للشفاة.

بعد الانتهاء من وضع المكياج والانتهاء أيضًا من حضور السهرة أو المناسبة يجب مسج المكياج جيدًا لأن ترك المكياج يؤدي إلى إيذاء البشرة وظهور الهالات السوداء، بالإضافة إلى ظهور البثور ومشاكل للبشرة الدهنية ، لذلك  يجب التعرف على كيفية إزالة المكياج بطرق سليمة حتى لا يحدث أذى للبشرة، وذلك من خلال :

  • استعمال كريم البشرة المرطب ، عن طريق وضع كريم البشرة على قطعة من القطن ومسح مكياج الوجه برفق.
  • استخدام الحليب والليمون، عن طريق مزج ملعقة من الحليب البارد مع ذرة البودر والكركم وعصير الليمون ووضع قطعة من القطن في الخليط ثم توزيعها على الوجه لمدة ثلاث دقائق وبعد ذلك غسل البشرة بماء فاتر.
  • الليمون والبطاطس، من خلال مزج عصير الليمون مع ملعقة واحدة من البطاطس وتوزيعها على البشرة ثم شطفها بالماء الفاتر.

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك