كيف تعتني ببشرتك قبل النوم؟

0

يعد الاهتمام بالبشرة هو الحل الوحيد لحمايتها من الكثير من المشكلات، فالبشرة تحتاج طوال الوقت إلى عناية واهتمام، لأنها تتعرض للكثير من الاتربة على مدار اليوم، الأمر الذي يؤدي إلى تراكمها على الوجه واليدين، وإذا لم يتم التخلص من هذه الاتربة، ستتحول بمرور الوقت إلى جلد ميت، يكون طبقة غير نظيفة على الجلد، كما ستخترق المسام وستصل إلى خلايا الجلد من الداخل، وهذا ما يتسبب في ظهور حبوب الشباب والمسام الواسعة والبثور.

خلال فترة النوم تحتاج البشرة إلى أن تتنفس وتطرد الشوائب من داخلها، ولن تتمكن من ذلك إلا إذا تم تنظيف البشرة قبل النوم مباشرة، لذا عليكِ يومياً تنظيف بشرتك، إذا كنتِ تريدين الحصول على بشرة ناعمة وصافية وخالية من العيوب، ومن خلال هذا المقال سنذكر لكِ بعض طرق تنظيف البشرة قبل النوم.
ba4rty
– عليكِ استخدام غسول المكياج الخاص بك، للتخلص من آثار وعلامات المكياج، حيث إن ادوات المكياج من أهم العوامل التي تؤدي إلى انسداد المسام، وظهور بقع سوداء في البشرة، خاصة إذا كان نوعه ردئ، واستخدمي قطنة لإزالة المكياج، حتى تتأكدين من أن وجهك أصبح نظيفاً، بعدها قومي بغسل وجهك بالغسول الخاص به.

– مادة الكولاجين الموجودة في البشرة تمنع التجاعيد وتوسيع المسامات وتحافظ على قوتها وجمالها وتمنع ظهور الندبات، ولكن مع التقدم في العمر، يقل إنتاج هذه المادة، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور خطوط بيضاء في الوجه، لذا احرصي على استخدام كريم ليلي يحتوي على مادة” ريتينوئيد”، فهذه المادة تمنع ظهور التجاعيد وتزيل البقع البنية.
ba4ra layln
– الجلد الموجود حول منطقة العين أكثر رقة من باقي البشرة، لذا دائما يحذرون من وضع أي أدوات تجميلية تحت العين، ولذلك ايضاَ يجب الاهتمام بتلك المنطقة بشكل كبير، خاصة إذا كنتِ تعانين من الهالات السوداء، وذلك من خلال استخدام كريم العين او مصل يحتوي على الفيتامينات E,C,A,K، التي تساعد على اصلاح الضرر في البشرة وتفتيح لون الدوائر السوداء.

– حاولي دائما أن تنامي على وسائد مصنوعة من الحرير، حتى تكون ناعمة على الجلد، حيث ثبت أن النوم على الوسائد الخشنة يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء في الوجه، وإذا لم تتمكني من فعل ذلك، فتأكدي من نظافة الوسادة التي تنامين عليها، لأن الوسادة قد تنقل البكتريا إلى البشرة.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

هل تفيد ماسكات الشيكولاتة البشرة ؟

يشهد عالم التجميل منذ فترة انتشار واسع لاستخدامات الشوكولاتة الجمالية، حيث توجد مستحضرات تقشير وتدليك وتكييس وحتى ماسكات الشيكولاتة والتي تعد تمنح البشرة ملمساً ناعماً ...