كيف تعرفين نوع الجنين؟

0

ولد أو بنت؟، من أكثر الأسئلة التي تدور في ذهن الأم، منذ بداية معرفتها بخبر الحمل، على الرغم من معرفتها الجيدة، بأن نوع الجنين لا يظهر بعد بعد الشهر الثالث، إلا أن شغفها وفضولها، يجعلها تحاول الوصول إلى إجابة على هذا السؤال، قبل بداية الشهر الرابع، ولكن الطبيب لا يتمكن من إخبارها، فتلجأ إلى بعض الأمور التي يعتقد فيها كبار السن، والتي تساعد على معرفة نوع الجنين من الشهر الأول.

خلال فترة الحمل تظهر بعض الأعراض على المرأة الحامل، كما تحدث لها بعض التغييرات الفسيولوجية والهرمونية، هذه الأعراض وتلك التغيرات، يمكن أن تستدل منها على نوع الجنين، وذلك بحكم العادات والأمور التي يعتقد فيها الأهل وكبار السن، حيث إنهم يرون أن كبر حجم الأنف أثناء الحمل، دليل على أن نوع المولود ولد، أما كبر حجم بطن الأم خلال الشهر الأول والثاني فهو دليل على أن المولود بنت.

كما أن البعض يرى علاقة قوية بين شكل الرحم “بيضاوي _مستدير”، وبين نوع الجنين، وحتى الآن لم نتوصل إلى حقيقة هذه التنبؤات، فلا يمكننا الجزم بأنها خاطئة، لأنها في الكثير من الأوقات تكون صحيحة، ولا يمكننا القول بأنها صحيحة، لأننا حتى الآن وبالرغم التقدم العلمي والطبي الهائل، لم نصل إلى أسباب منطقية ومقنعة لهذه التنبؤات، ومن الممكن أن يكون هذا التنبأ أو التخمين مجرد صدفة، بصرف النظر هناك بعض الطرق التي تساعد المرأة على معرفة نوع الجنين، وسنقوم بذكرها من خلال هذا المقال.


no3 ganeen
كيف يمكنك معرفة نوع الجنين قبل إجراء السونار؟
اختبار الدرانو واليوريا
يمكن للمرأة الحامل أن اضيفى 2 ملعقة كبيرة درانو مع 28 جم يوريا صباحا في برطمان زجاجى، وتتأكد من حدوث تفاعل بينهما داخل الزجاجة، إذا تغير لون الخليط إلى اللون البني، فهذا معناه أنكِ حامل في ولد، وإذا لم يتغير فالمولود سيكون بنت.

– اختبار الثوم
يمكن للحامل تناول فص من الثوم واذا انبعثت من جلدك رائحة غير مرغوبة لمدة طويلة فانه ولد واذا لم تبعثى بأية روائح في الايام القليلة المقبلة فانها بنت.
2344
– اختبار البيكنج صودا
خذى بعض اليوريا في كوب شفاف يحتوى على ملعقتين كبيرتين بيكنج  صودا، إذا حدث فقاعات مثل الصودا فإن المولود سيكون ولد، وإذا لم يحدث فإنها بنت.

– اختبار الكرنب الأحمر
قومي بشراء الكرنب الأحمر، وقطعيه إلى قطع صغيرة، وضعيها في وعاء، ثم اضيفي إليها الماء المغلي، حتى يغطي كل قطع الكرنب، واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم اضيفي القليل من اليوريا على الماء، إذا تغير لون الماء إلى البنفسجي فإن المولود ولد، وإذا تغير إلى الوردي فإن المولود بنت.

– اختبار النمش
يقول كبار السن، أن المرأة التي تحمل بفتاة، تقوم الفتاة بسرقة جمال أمها، خلال فترة الحمل، الأمر الذي يجعل الأم تبدو شاحبة الوجه ويجف الجلد، كما يظهر النمش في الوجه، أما إذا كان المولود ولد، فإن الأم تظل محتفظة بجمالها طوال فترة الحمل.

– اختبار المايان
يمكن التنبؤ بنوع الجنين  من خلال طريقة المايات، وذلك بمعرفة عمر المرأة وسنة الميلاد في الحسبان فاذا كان الرقمين كلاهما فردى او زوجى فانها فتاه اما اذا كان احدهما فردى والاخر زوجى فانه ولد.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك