كيف نعالج ضعف الدورة الدموية ؟

0

المواظبة على ممارسة الرياضة تعمل على تقوية وتدعيم الدورة الدموية، حسبما أفادت مجلة “ناتور آرتست” الألمانية، التي لفتت إلى أنه يمكن مواجهة ضعف الدورة الدموية عن طريق ممارسة رياضات مثل الكرة والسباحة والتسلق.

كما أوضحت المجلة، المعنية بأخبار الطب البديل، أن الشعور بالدوار عقب النهوض على سبيل المثال، يمكنه مواجهته من خلال تطبيقات البرودة، إذ يساعد سكب الماء البارد على الجسم في تنشيط الأوعية الدموية.

ويمكن تحقيق التأثير ذاته بدش بارد بعد الخروج من حمام الساونا، كما أنه من الهام البدء في ممارسة الرياضة واستخدام هذه التطبيقات بشكل تدريجي.

لكن عند الشك بهذه الأعراض السابق ذكرها، يجب التوجه لمراجعة الطبيب أولاً.

جدير بالذكر أن الدورة الدموية يقصد بها تدفق الدم في الأوردة والشرايين في الجسم بأكمله بهدف وصول الدم إلى خلايا الجسم وتغذيته بالأوكسجين والعناصر الغذائية المستخلصة من الغذاء الذي يتناوله الفرد بشكل دوري.

وفي المقابل تطرد الفضلات والغازات الضارة مثل ثاني أكسيد الكربون.

أما ضعف الدورة الدموية فيطلق على ضعف تدفق الدم في الجسم ما يتسبب بالضرورة في وجود نقص في انتقال الأكسجين والعناصر الغذائية إلى أماكنها الصحيحة في جسم الإنسان، وهنا من الممكن أن يحدث خلل معين في إحدى أجهزة الجسم التي تعتمد على ذلك وأهمها المخ والقلب والشرايين والأوردة والأطراف .



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك