كيف يؤثر الكافيين على قناة فالوب عند التخطيط للحمل ؟

0

تنصح المرأة بعدم تناول أكثر من فنجان قهوة أو كوبين من الشاي يومياً، عند التخطيط للحمل، ويرجع السبب في ذلك أن الكافيين يقلل من نشاط العضلات في قناة فالوب التي تحمل البويضات من المبيض إلى الرحم، وهناك اعتقاد قوي بأن ذلك يؤثر بالسلب على فرص الإنجاب لديها.

وعلى الرغم من أن العلماء لا يعرفون الكثير حتى الآن عن كيفية حركة البويضات خلال قناة فالوب، لكن يُعتَقَد أنها تتحرك بمساعدة تقلصات العضلات، والتي تؤدي إلى قيام الأهداب في القناة بتحريك البويضة.

ويوفر هذا التصور عن حركة البويضات تفسيراً لسبب استغراق النساء اللواتي يستهلكن نسبة عالية من الكافيين وقتاً أطول لحدوث الحمل، مقارنة بمن تستهلك معدلات أقل.

لكن مشاكل انسداد قناة فالوب تتطلب علاجاً وإلا قد يتسبب في حدوث عقم مؤقت، لذا يقترح الأطباء في هذه الحالة العمل على علاج انسداد قناة فالوب والتهابات الحوض الناتجة عنها، إذ يسبب انسداد القناة عدوى بكتيرية أو عدوى من الفطريات أو الفيروسات.

وربما يحتاج الانسداد في قناة فالوب إلى عملية جراحية، ويمكن أيضاً علاجه هو والتهابات الحوض الناتجة عنه بواسطة خل التفاح.

ويعتمد اقتراح خل التفاح كعلاج قناة فالوب على تناوله بشكل يومي للمساعدة على فتح الانسداد في القناة، وذلك عن طريق تحقيق التوازن في الهرمونات وتقليل الأورام الليفية التي تنشأ عن الانسداد.

ويحتوي خل التفاح على عدد من الفيتامينات والمعادن تشمل المغنيسيوم والبوتاسيوم والنحاس وفيتامينات “ب” و”سي”، ويوصى بتناوله 3 مرات كل يوم لعلاج انسداد قناة فالوب، بحسب كتاب “خل التفاح: معجزة النظام الصحي” لباتريشيا براج.

وتتمثل جرعة خل التفاح الموصى بها، في ملعقتين منه وإضافتهما إلى مقدار 120إلى 180 ملل من الماء، ويمكن إضافة القليل من العسل أو الدبس لتحسين الطعم.

ومن بين العلاجات البديلة للجراحة التدليك، إذ تشدد مجلة “الطب البديل” على نجاحه بنسبة تص إلى 61 % من الحالات.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك