كيف يمكنك التخلُّص من تجاعيد وجهك المزعجة؟

0

التجاعيد من المشكلات التي تؤرق النساء، وذلك لأنها دليل على أن تقدمهن في العمر، وهذا ما تحاول المرأة إخفائه بشتى الطرق، من خلال الوصفات الطبيعية والأدوية الطبية والمستحضرات التجميلة، ولكن هذه الأشياء لا يمكنها إخفاء التجاعيد، إذا لم يتم التخلص من السبب الأساسي في ظهورها، بمعنى إذا كانت المرأة مدخنة يجب عليها الإقلاع عن التدخين أولا وبعد ذلك البدء في علاج تجاعيد وجهها.

نضارة البشرة وجمالها من أهم العوامل التي تجعل المرأة لديها ثقة كبيرة بنفسها، وعندما تصاب البشرة سواء بالتجاعيد أو غيرها تشعر بالضيق والقلق، وربما تصاب بالإكتئاب في بعض الأحيان.

ffffffffffff
أسباب ظهور تجاعيد الوجه؟
في البداية يجب التعرف على سبب ظهور التجاعيد في وجه المرأة، وبعد ذلك نبدأ في العلاج، بناءا على السبب، فكل سبب له علاج خاص، وحتى تتخلصين من تجاعيد وجهك، عليكِ التخلص من هذا السبب نهائيا، ومن أهم أسباب ظهور التجاعيد:-

– التقدم في العمر
مع تقدم المرأة في العمر يحدث لها بعض التغيرات الفسيولوجية، والتي تؤدي إلى ظهور التجاعيد، حيث تقل كمية بروتين الكولاجين بالبشرة الضروري لشد البشرة ومقاومة التجاعيد، وقلة كمية ألياف” Elastin” الضرورية لمرونة البشرة والحفاظ على الجلد، هذا بالإضافة إلى أن نقص هذه الألياف يؤدي إلى جفاف الجلد وقلة سماكته وانخفاض عدد الغدة العرقية ونقص افرازات الغدد الدهنية.
التقدم في السن مرتبط بنقص هرمون الأستروجين بعد سن اليأس عند السيدات والذي يؤدي لنقص ألياف الكولاجين في البشرة.

– التدخين
يعد التدخين من أهم أسباب ظهور تجاعيد الوجه والاصابة بالشيخوخة المبكرة، ويلاحظ أن الأشخاص المدخنين بقوة تظهر الكثير من التجاعيد حول منطقة الفم، حيث إن التدخين يؤدي إلى:-
– نقص انتاج البشرة لبروتين الكولجين الذي يقام ظهور التجاعيد.
– يجعل البشرة جافة ويقلل من رطوبتها.
– قد يدفع الشخص إلى شرب الكحول.
– التوتر والعصبية وزيادة الضغوط النفسية اليومية.
– نقص الفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة.
– سوء التغذية المؤدي لإنقاص الكثير من الوزن.

– التعرض للتراب والغبار والمواد الكيماوية مثل عادم السيارات واستخدام الماكياجات سيئة الصنع.

 استخدام أجهزة تسمير البشرة التي تولد أشعة فوق بنفسجية للحصول على لون برونزي    في بعض الصالونات.

– التعرض المباشر لأشعة الشمس الفوق بنفسجية والتي تؤدي إلى:-
– ترقق البشرة.
– تحطيم بروتين الكولاجين.
– تخريب ألياف الـ” Elastin”.

gggggggggg

كيف يمكنك التخلص من التجاعيد؟

علاج تجاعيد البشرة أمر سهل وبسيط ولكن بحاجة إلى اهتمام كبير بالبشرة وببعض النصائح التي تحميكي من ظهورها، ومن أهم تلك النصائح:-


– الإبتعاد التام عن أشعة الشمس وعدم التعرض لها بشكل مباشر، وفي حالة الخروج نهاراً يجب وضع كريم واقي للشمس، وارتداء النظارات الشمسية وذلك لحماية المنطقة المحيطة بالعينين.

– الإهتمام بالتغذية الجيدة، وذلك من خلال تناول الأسماك وخاصة السالمون لإحتوائه على بعض الزيوت المفيدة للبشرة، والفاكهه مثل التفاح والكيوي والخضراوات الطازة مثل السبانخ والخس والطماطم، وشرب 8 أكواب من الماء يوميا على الأقل، وعدم تناول المنبهات مثل الشاي والقهوة واستبدالهم بالشاي الأخضر والصويا.
– الراحة التامة والإبتعاد عن القلق والتوتر والإجهاد، لأن تلك العوامل تؤثر على البشرة بشكل كبير، بالإضافة إلى النوم يوميا لمدة 8 ساعات متواصلة.

– القيام بتمارين خاصة لإزالة التجاعيد وخاصة تمارين منطقة الوجه.
– عدم العبوس والتقطيب لأن ذلك يتعب عضلات الوجه الصغيرة ويزيد من التجاعيد.
– عدم استخدام أجهزة تسمير الجلد التي تكسبه اللون البرونزي لأنها تولد الأشعة الفوق بنفسجية التي تدمر البشرة.

– استخدام مرطبات للبشرة بالإضافة إلى كريم كريم يحتوي على مادة “ألفا هيدروكسي أسيد” الذي يحارب التجاعيد.

– صنفرة طبقات الجلد السطحية وفي الغالب تكون طبقات ميته، ويجريه الطبيب للحصول على طبقات جديدة وفتية من البشرة.

 

تقشير الجلد الكيماوي باستخدام مواد كيماوية لها القدرة على تقشير الجلد بإشراف طبيب متخصص.

 

– حقن مادة البوتوكس في الجلد لكن مفعولها مؤقت يزول بعد عدة أشهر

 

– العلاج بالليزر وهو فعال جدا في ازالة التجاعيد والتخلص من آثارها.
تلك النصائح ستساعدك على التخلص من التجاعيد، بل ان اتباع الجزء الأول منها من التغذية الجيدة والإبتعاد عن الشمس والإقلاع عن التدخين والإهتمام بالتغذية الجيدة، سيحمي بشرتك من الإصابة بالتجاعيد إطلاقا.

kkkkkkkkkk

بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من تجاعيد الوجه

– الليمون
يتميز الليمون بالكثير من الاستخدامات الجمالية الرائعة للبشرة. فقط استخمي بضع قطرات من عصير الليمون على بشرة الوجه كي تتخلصين من البقع الداكنة والبقع العمرية كذلك. لكن احذري التعرض للشمس بعد استخدامه، فيزيد من حساسية البشرة تجاه أشعة الشمس، مما قد يتسبب في تلف البشرة.

زيت فيتامين E

اخلطي محتوى كبسولة من فيتامين E مع ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة من العسل. ويستخدم الخليط حول العينين لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. فيتامين E من أهم الفيتامينات الأساسية للحفاظ على صحية وشباب البشرة، كما يمنحك نضارة ملحوظة.

– شرائح البطاطس الطازجة
استخدمي شرائح البطاطس الطازجة لفرك بشرتك برفق مع التركيز على أماكن ظهور الندبات والبقع الداكنة فالبثور والرؤوس السوداء، قد يسوء مظهرها مع التقدم في العمر.

 

 

لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

كيف تعتني بـ البشرة خلال فصل الخريف ؟

أوردت مجلة “إيلي” الألمانية أن انخفاض درجات الحرارة في الخريف والشتاء يمثل إجهاداً كبيراً للبشرة حيث تصير البشرة جافة ومشدودة وتظهر القشور عليها، كما أن ...