كيف يمكنك التخلص من دهون البطن بسهولة؟

0

دهون البطن أو ما يطلقون عليه” الكرش” من أهم الدهون التي يسعى الجميع إلى التخلص منها بشتى الطرق، وخاصة المرأة وذلك بسبب شكلها السئ، الذي يصيب المرأة بالضيق والإكتئاب، لأنه يحرمها من ارتداء الملابس الجميلة التي كانت ترتديها من قبل، هذا بالإضافة إلى الأضرار الصحية التي تسببها هذه الدهون، لذا يجب التخلص منها.
ونفس المشكلة بالنسبة للرجل، فمعظم الرجال في الوقت الحالي يمتلكون نسبة عالية من الدهون في منطقة البطن، الأمر الذي يجعلهم يتحركون بصعوبة، ويبذلون الكثير من الجهد من أجل القيام بأقل الأمور، كما أن هذه الدهون تجعل الرجل معرض للإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة، مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري، مقارنة بغيره من الرجال الذين لا يمتلكون” كرش”.

ttttttttt
هذه الأضرار يجب أن تدفعك للتخلص من الكرش، وتدفعكِ للتخلص من ترهلات البطن، التي تسبب لك الإحراج والضيق، وذلك لحماية أجسامكم من الأمراض، وحتى تتمتعون بصحة جيدة، وتكونوا قادرين على العمل والقيام بدوركم في الأسرة والعمل، كما أن السمنة لها علاقة قوية ببعض الأمراض النفسية، حيث إن نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يعانون من السمنة، يعانون في نفس الوقت من بعض الأمراض النفسية مثل الإكتئاب والعزلة وعدم الثقة بالنفس، ومن خلال هذا المقال سنذكر لكم بعض الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من هذه الدهون، من أهمها:-

– الالتزام بالطعام  الصحي الخالي من الدهون والسكريات
للحفاظ على نمط حياة صحي، يجب عليك السيطرة المناسبة على بنية الجسم و الوزن. تناول طعام صحي و خالي من الدهون هو الشرط الأول لصحة و سلامة الجسم. كما أن ممارسة بعض التمارين الرياضية بانتظام أمر ضروري أيضا لتشكيل و الحفاظ على لياقة الجسم. سوف تحتاجين إلى السيطرة على نظامك الغذائي و اتباع برنامج تمارين رياضية مناسب بانتظام لإزالة و حرق دهون البطن و تجنب تراكم المزيد من الدهون.

– ممارسة رياضه الركض
الركض عبارة عن رياضة ممتازة لشد و تشكيل كامل الجسم. ينبغي ممارسة رياضة الركض في الهواء الطلق و النظيف و المنعش. لا تنفضي أو تهزي جسمك أثناء الركض و لكن قومي بنقل خطواتك بطريقة سلسة. في بداية ممارستك للركض لا ترهقي جسمك و تحمليه فوق طاقته. بل قومي بزيادة المسافة التي تقطعيها و السرعة التي تركضين بها بشكل تدريجي و مستمر. هذا التمرين سوف يساعدك على حرق السعرات الحرارية بسرعة و ستحصلين على نتائج ملموسة و مرئية في وقت قصير جدا.

– ممارسه الرياضه والألعاب
يمكنك ممارسة عدد من الأنشطة و الألعاب الرياضية داخل المنزل و خارجه لحرق و إزالة دهون البطن، و ذلك اعتمادا على عمرك و ظروفك الخاصة، و أفضل هذه الأنشطة القفز بالحبل. ابدأي بالقفز بسرعة بطيئة، و يمكنك زيادة سرعة القفز بشكل تدريجي مع الوقت. يمكنك أيضا ممارسة لعبة التنس الأرضي لما لها من فوائد في حرق الدهون. لديك أيضا خيارات أخرى متعددة من بينها خيار لعب تنس الريشة أو أي لعبة أخرى في الهواء الطلق و ذلك حسب سهولة ممارستها و قربها من منزلك و ملائمتها  لك.

– ممارسة رياضه الدراجات الهوائية
ركوب الدراجات الهوائية عبارة عن رياضة ممتازة يمكنك ممارستها في أي وقت و في كل مكان تقريبا و هي ممتازة لحرق و إزالة دهون البطن. كل ما تحتاجين إليه هو دراجة هوائية فقط. إن استخدام الدراجة الهوائية في الذهاب إلى السوق لشراء حاجيات البيت ليس مفيدا فقط في أنه يوفر ممارسة رياضية ممتازة لحرق و إزالة دهون البطن و إنما أيضا يوفر تكاليف البنزين للسيارة الغالي الثمن و يوفر وسيلة مواصلات للمكان الذي تودين الذهاب إليه.
– ممارسة تمارين اليوغا
تمارين اليوغا مفيدة جدا في حرق و إزالة دهون البطن. هناك تمارين اليوغا خاصة لكل جزء من أجزاء الجسم. قد تحتاجين إلى استشارة ممارس محترف لليوغا للبدء في تمارين اليوغا الخاصة بحرق و إزالة دهون البطن.

 

Woman doing yoga, canon 1Ds mark III

بعض تمارين اليوغا لحرق و إزالة دهون اللبطن:-

قومي بالاستلقاء على معدتك و ضعي يديك على جانبي جسمك و أبقيهما ممدوتان و موازيتان لجسمك، قومي برفع ساق واحدة مع إبقاء الركبة ممدودة ” لا تقومي بثنيها”، وبعد ذلك قومي برفع الساق الثانية بنفس الطريقة، كرري هذا التمرين خمس مرات لكل ساق، هذا التمرين يؤدي إلى شد عضلات البطن و الظهر معا.
البوجاغازانا أو وضعية” الكوبرا”
قومي بالاستلقاء على معدتك على النحو الوارد أعلاه، و باستخدام اليدين الموجودتان بجانب صدرك، قومي برفع جسمك أعلى الخصر و إرجاع الرأس إلى الخلف، هذا التمرين سوف يقوم بشد عضلات المعدة و يساعد على حرق و إزالة دهون البطن.

حتى تحصل على نتيجة إيجابية وتتخلص من دهون بطنك في فترة قليلة، يجب الالتزام بهذه التمارين الرياضيه، وممارستها بإنتظام بالإضافة إلى الاستمرار في الحمية الغذائية التي تتبعها، وهذا سيساعد بشكل كبير في خسارة الوزن الزائد ليس في منطقة البطن فقط، ولكن في الجسم بوجه عام، ولكن عليك في البداية القيام بعمل تحليل طبي لوظائف الغدة الدرقية للتأكد من أنها سليمة، حيث إن الدهون المتراكمة في منطقة البطن قد يكون لها علاقة بمشكلة معينة في عمل الغدة.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

تطبيقات السخونة تعالج تيبس الرقبة

أوردت مجلة “سنيورين راتغيبر” أن تطبيقات السخونة تعالج تيبس عضلات مؤخرة العنق، مثل الزجاجة الساخنة والقِربة الساخنة واللاصقات الساخنة أو حتى الدش الساخن، بالإضافة إلى ...