كيف يمكنك الحصول على شعر ناعم ومفرود؟

0

الشعر مصدر جمال المرأة والكثير من النساء يرغبن في الحصول على شعر طويل ناعم , وللحصول على شعر قوي وكثيف يحتاج الى تغذية وعناية ويوجد مصدران للتغذية :

1_ تغذية داخلية : تأتي للبصيلات من الغذاء المتناول .

2_ تغذية خارجية : من مستحضرات التجميل والعناية .

ويوجد العديد من مصادر فرد الشعر منها :

الكرياتين من مكونات الشعر الطبيعية حيث تتكون الشعر من روابط ليفيفة من الكرياتين وبسوء التغذية يتم فقده ويصبح ذابل وضعيف , توجد فوائد عديدة لاستعمال الكرياتين فهو يقلل تجعيد الشعر ويقويه ويعمل على تحسينه باستمرار استعماله 50 % ويغذي الشعر ويفرده.

cghvkjblk;

وهناك انواع من الكراياتين اما يكون خالصا او ممزوجا بمادة الفورمالين وبزيادة نسبة الفورمالين تزداد نسبة الفرد ويظل الشعر مفرودا لمدة من ثلاث الى ستة اشهر .

البروتين , والبروتينات من المكونات الاساسية والهامة للشعر ويجب تواجده بنسبة كافية فيه للمحافظة عليه وحمايته من التلف والتكسير وبالتالي تلجأ العديد من الفتيات والسيدات للحصول على الفرد بالبروتين .

الكولاجين مادة ينتجها الجسم طبيعيا خلال مراحل النمو ويتوقف عن انتاجها عند التقدم في العمر ووجوده عنصر اساس للحفاظ على الشعر من التساقط والتلف وحماية البشرة والحفاظ على كثافة الشعر .

الفرد الكيميائي من احد حلول التخلص من تجعيدات الشعر المنتشرة وهو عبارة عن مجموعة من المواد الكيميائية المساعدة على فرد الشعر .

منتج ( حنة فرد ) انتشر نظرأ لفوائد الحنة وانها منتجه طبيعي آمن يعطي نتائج عظيمة لفرد الشعر والتخلص من التجاعيد .

بالرغم من طبيعة هذه العناصر في الجسم الا ان استخدامها له العديد من الاضرار فمن اضرار الكيرياتين وجود مادة الفورمالين عند استعماله فهي تسبب امراض جلدية واحمرار وعلى المدى البعيد قد يسبب السرطان .

اخطار استعمال البروتين تساقط الشعر وتقصفه فالبرغم من الحصول على لمعان مع الوقت يظهر الضرر في فروة الرأس وتصبح جافة غير قادرة على افراز الدهون الهامة في ترطيب الشعر , قد يتسبب بحساسية لفروة الرأس مسببة حكة واحمرار , ويدخل في تكوين البروتين بعض من المواد الكيميائية المنشطة للخلايا السرطانية في الجسم .

من اخطر اضرار استعمال الكولاجين الامساك و فرط كالسيوم في الدم المسبب لالم المفاصل وعدم انتظام ضربات القلب والام العظام والتعب و بعض الحالات قد تصاب بالحساسية .

اما عن الفرد الكيميائي فان احتوائه على مواد كيميائية قوية تغير من طبيعة الشعر وتسبب له الضرر والتساقط السريع للشعر وتقطعه .

حنة فرد الشعر عكس ما يروج عنها انها آمنة فهي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية الضارة المسببة للامراض الجلدية والحساسية وتساقط الشعر وتزداد مراحل تساقط الشعر بطول مدة استعمال الحنة .

مازال التطور في طرق فرد الشعر مستمرة والعديد من المحاولات لاستخراج منتجات آمنة ولها اثار جانبية قليلة ولكن هنالك العديد من الطرق الطبيعية لفرد الشعر ينصح بها :

خلطة الثوم وزيت الزيتون مضاف اليها خل التفاح , خلطة المايونيز والبلسم , خلطة البيض ولبن الزبادي , السمسم وزيت الذرة والصبار او السمسم والزبادي والمايونيز , خلطة النشا مع الماء الساخن او زيت الذرة , البردقوش والخل , وغيرها من المكونات الطبيعية رغم انها بطيئة المفعول ولكنها آمنة ولها نتائج مرضية .

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك