كيف يمكنك تصغير مسام البشرة بطرق بسيطة؟

0

البشرة ذات المسام الواسعة، من أكثر المشكلات التي تزعج المرأة، لأنها تصاب بالكثير من التشوهات من الندبات وحبوب الشباب وآثارها، كل هذا يؤثر على جمال البشرة، ولا شئ في العالم يزعج المرأة أكثر من ظهور حبوب أو ندبة بوجهها.

تعتبر زيادة الإفرازات الدهنية السبب الرئيس في توسع مسامات البشرة وما يتبعها من معاناة حيث إن الإفرازات الدهنية إذا لم تزل بالطرق الصحيحة تؤدي إلى ترسبات داخل المسام من تلك الدهون إلى جانب العوالق من الجو مثل الأترية وغيرها.

تعمل هذه الترسبات جميعاً على سد مسامات الجلد ويؤدي بقاؤها المزمن إلى عدم قدرة المسام على الانقباض بشكل طبيعي بل على العكس تزداد اتساعاً وتزداد البشرة سوءاً من جراء ذلك فانسداد المسام يؤدي إلى ظهور البثور على البشرة وما يليه من مضاعفات، كما أنه يؤدي إلى ترسب الخلايا الميتة على جلد البشرة، بدلاً من أن تسقط ويتم تكوين خلايا جديدة.


كيف يمكن علاج اتساع مسام البشرة؟

– تقشير البشرة
احرصي دائماً على تقشير بشرتك جيدًا مرة واحدة كل أسبوع على الأقل، وذلك لتجنب انسداد المسام، والذي يعد من أهم الأسباب وراء ظهور حب الشباب وبثور البشرة، ولكن عليكِ أن تُراعي عدم استخدام أنواع المقشرات أو المكونات الطبيعية القاسية على البشرة، فقد تتسبب في تهيج البشرة والتهاباتها، استخدمي المقشرات الطبيعية الهادئة.

– استخدام التونر
تساعد جميع أنواع التونر على شد مسام البشرة وتصغير حجمها، كما تعمل على التحكم في الإفرازات الدهنية الزائدة، لذا عليكي اختاري أنواع التونر ذات الجودة العالية أو استخدمي ماء الورد، فهو أفضل تونر طبيعي للعناية بالبشرة، فماء الورد له الكثير من الفوائد.

– استخدام البرايمر
استخدام البرايمر قبل وضع المكياج يساعد على إخفاء عيوب البشرة، ولا سيما مظهر المسام الواسعة، كما يساعد كذلك على تنعيم البشرة والحصول على أساس ناعم وموحد، وهو ما يمنحك مكياج مثالي كالمحترفين، ولكن عليك اختيار نوع جيد منه، حتى تحصلي على نتائج جيدة.

– استخدام شرائط الأنف
جربي استخدام شرائط الأنف للتخلص من مظهر المسام الواسعة وإزالة الرؤوس السوداء، تتوافر العديد من الأنواع في المتاجر، اختاري الأنواع التي تمنح بشرتك الشعور بالانتعاش، فهذه الشرائط تساعد بشكل كبير على التخلص من الرؤس السوداء، كما أنها تغلق المسام الواسعة.


– التخلص من الرؤس السوداء
الرؤوس السوداء مشكلة محرجة تتسبب في مظهر غير محبب لبشرتك، حيث تعمل على إبراز المسام الواسعة. احرصي على التخلص من الرؤوس السوداء بشكل منتظم لتجنب مشكلة المسام الواسعة. يمكنكِ تحضير أي من الخلطات الطبيعية أو زيارة الطبيب المختص لإزالتها بشكل احترافي.

– قناع الليمون بالأناناس
ضعي عصير الليمون وعصير الأناناس على منشفة قطنية صغيرة وقومي بتطبيقها على الوجه مع الضغط قليلاً لمدة دقيقة واحدة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ، حيث يحتوي الليمون والأناناس على الأنزيمات الطبيعية التي تشد الوجه وتنقيه وتضفي على البشرة إشراقاً رائعاً، بالإضافة لقدرة الليمون الكبيرة على تطهير البشرة وتقليص المسام في الوجه.

– الزبادي
يحتوي الزبادي على حمض اللبنيك والبروبيوتيك، والتي عندما يطبق على الجلد تساعد بشكل كبير في تقليص حجم المسام، طبقي طبقة رقيقة من الزبادي على وجهك واتركيها من 5 – 10 دقائق لا أكثر، لمرة واحدة كل أسبوع وستلاحظين الفرق الكبير في حجم المسامات في بشرتك.

– عصير الطماطم
امزجي عصير الطماطم وعصير الليمون وامسحي بشرتك بواسطة قطنة صغيرة ثم اغسليه بعد 10 دقائق بالماء البارد، هذا المزيج سيكون رائعاً لتضييق المسام إضافةً إلى أنه يخفف من ظهور الشعر في الوجه مع مرور الوقت.

– العسل وعصير الليمون
امزجي ملعقتين من العسل الطبيعي مع عصير الليمون والقليل من الكركم وضعيهم على الوجه لمدة 10 دقائق وبعدها إغسلي وجهك بالماء البارد لتحصلي على بشرة رائعة ومسامات ضيقة.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

مقال|| نصائح غذائية لمرضى سرطان القولون

سرطان القولون من الأورام الخطيرة وللأسف الشديد ازداد نسبة الإصابة به نتيجة تغيير طبيعة الحياه وطبيعة الغذاء بالإضافة إلى إتباع بعض العادات الغذائية الخاطئة مثل، ...