كيف يمكنك علاج الصداع بالزيوت الطبيعية؟

0

الصداع من الأمراض المزمنة والمزعجة، حيث إن الشخص الذي يعاني منه، تجده طوال الوقت في حالة غضب، غير قادر على التعامل بشكل طبيعي، ولا القيام بالمهام المطلوبة منه، سواء العمل أو المذاكرة، فهو يصيب جميع الأشخاص مهما اختلفت الفئات العمرية، فقد تجد طفل لم يتجاوز عمره الـ 10 سنوات، يعاني من صداع دائم.

من الصعب أن تحدد السبب الحقيقي وراء شعورك بالصداع، وذلك لأن هناك مئات الأسباب وراء هذا الشعور، لأن جميع اعضاء الجسم مرتبطة بالرأس، وبالتالي أي خلل أو وجع في أي عضو يؤدي إلى إصابة الإنسان بالصداع، فقد يكون السبب ألم بالأسنان أو مشكلة في الأذن أو نقص نسبة المياه في الجسم، زيادة معدل التعرق، آلام بالرأس وجع بالمعدة مشكلة بالأسنان، التهاب بالجيوب الأنفسية مشكلة معينة في العيون، كل هذه الأمور قد تكون سبب في شعورك الدائم بالصداع.

إذا كان سبب شعور الإنسان بالصداع مرتبط بسبب معين من الأسباب التي ذكرناها، ففي هذه الحالة لن يتخلص الإنسان من الصداع، إلا بعد علاج السبب، وهنا يواجه الإنسان مشكلة أكبر، هي الوصول إلى السبب وعلاجه، هذا الامر يجعل جميع الأشخاص يلجأون إلى المسكنات التي تهدأ من الوجع، ولكنها لا تنهيه، فهو يعود بعد فترة من الوقت.
soda3
هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها علاج الصداع، فالبعض قد ينصحك بالحصول على قدر كافي من الراحة والنوم لساعات كافية، فالتعب والإرهاق واضطرابات النوم ايضاً، قد تكون من أسباب الإصابة بالصداع، ولكن هذه العلاجات قد تفلح مع البعض، وقد تفشل لذا قررنا من خلال هذا المقال، تسليط الضوء على طريقة جديدة في علاج الصداع، وهي استخدام الزيوت الطبيعية، هذه الطريقة احدثت نتائج جيدة مع بعض الأشخاص.

أهم أنواع الزيوت المستخدمة في علاج الصداع

– زيت الكافور
يستخدم زيت الكافور في التخلص من الصداع، وخاصة الناتج عن وجود مشكلة في الجيوب الأنفية، وذلك لأنه يحتوي على “اكسيد 1, 8 cineole “، الذي يعتبر مضاد قوي للإلتهابات، لذا يعد من أهم أنواع الزيوت التي تساعد في علاج الصداع.

– زيت النعناع
يعتبر زيت النعناع مهدأ طبيعي يستخدم في جعل الشخص يشعر بالإسترخاء، لذا إذا شعرت بالصداع يمكنك استخدام زيت النعناع للتخلص منه، فهو مفيد جداً للأشخاص الذين يعانون من الصداع العصبي، أي الناتج عن التوتر والقلق، وذلك لأنه يلعب دور كبير في  السيطرة على تدفق الدم في الجسم وبالتالى تخفيف ألام الصداع والصداع النصفى الذي غالبا ما يحدثا نتيجة بطئ التدفق الدموى حيث يساعد زيت النعناع على تضييق وتوشيع الأوعية الدموية وبالتالى تعزيز تدفق الدم كما يساعد أيضا على تخفيف الصداع الناتج من الجيوب الأنفية.

– زيت الريحان
الريحان من الزيوت ذات الرائحة القوية والنفاذه، تجعل الشخص يشعر بإنتعاش قوي، لذا يضاف إلى بعض الأطعمة مثل الباستا والبيتزا حتى يمنحها نكهة ومذاق جيد، كما أنه يجعلها ذو شكل جميل، ويستخدم زيت الريحان لعلاج الصداع لأنه يساعد بشكل فعال على استرخاء العضلات وبالتالى فهو يساعد على علاج الصداع الناتج من القلق والتوتر وشد العضلات.

soda3g

– زيت اللافندر
زيت اللافندر ليس ذو رائحة قوية فقط وإنما يستخدم كعلاج منزلى رائع لعلاج الصداع والصداع النصفى وزيت اللافندر يمكنك ان تقوم باستخدامه عن طريق ان تستنشق رائحته او أن تقوم بدهانه موضعيا على الرأس حيث يمكنك ان تقوم بغضافة من ثلاثة إلى أربعة قطرات من زيت اللافندر غلى كوب من الماء المغلى ثم تقوم باستنشاق رائحته لعلاج الصداع كما انه ليس لازما ان يتم أخذ زيت اللافندر من خلال الفم.

– زيت الدهب
ويعتبر هذا الزيت المستخرج من زهرة الذهب هو أحد أهم الزيوت الطيارة التى تساعد بشكل كبير أيضا على علاج الصداع والتخلص منه بالمنزل حيث انه يحتوى ايضا على نسبة عالية من المواد المضادة للالتهابات.

 

كيف يمكن استخدام الزيوت في علاج الصداع؟
 – الاستخدام الموضعي، حيث يمكنك وضع بعض قطرات من الزيت على منطقة الجبهة، والبدء في تدليكها بلطف، حتى تشعر ببعض الراحة.

– الاستنشاق، يمكنك وضع بضع قطرات من أحد الزيوت في راح يدك، وقربها من أنفك وابدأ في استنشاق رائحة الزيت، وهذه الطريقة تستخدم في حالة الزيوت ذو الرائحة القوية.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

أطعمة تقوي الذاكرة ..تعرف عليها

النسيان أصبح عرض شائع مع كثرة الضغوط على الفرد وتسارع نمط الحياة وخاصة مع إهمال الفرد لصحته، ونعرض في هذا الموضوع أطعمة تقوي الذاكرة . ...