كيف يمكن استخدام الحناء في خلطات الشعر؟

0

من المعروف أن الحناء لها الكثير من الفوائد الجمالية، خاصة للشعر لأنها تمنحه لمعان، وتجعله قوي وخالي من المشكلات، تتواجد الحناء بكثرة في جميع الدول العربية، وتستخدمها معظم النساء منذ زمن بعيد، وذلك لقدرتها على منح المرأة شعر صحي وقوي.

الحناء، هي شجرة معمرة تعيش لفترات طويلة، ليست دائمة الخضرة، حيث تتساقط أوراقها، من موسم لآخر، ويصل طولها إلى 7 أمتار، تنبت هذه الشجرة في بلاد فارس وفي مصر القديمة، وهناك أنواع كثيرة للحناء مثل الحناء الشامية والبغدادية والشائكة والبلدية.

تحتوي مادة الحناء على الكثير من المواد وخصوصاً المادة القابضة التي يقال لها الثانين وهي المادّة الصابغة في نبات الحناء، إنّ أوراق نبات الحناء تشبه في مظهرها وشكلها أوراق شجرالزيتون ولكنها أكثر طولاً ولون هذه الأوراق يكون أخضر مائل للبني، وبنفس الوقت تتميز هذه الأوراق بوجود الصبغات والمادة الملونه فيها بكثرة إضافة الى مواد تينينيه ومواد ذات أصماغ يقال لها مواد صمغية واللوزون ، حيث تجمع أوراق الحناء وتنشف وتجفف وتطحن وتباع كمسحوق للصباغ.

7enna

أفضل وأقوى خلطات الحناء للشعر

– حناء بالزبادي
من أفضل خلطات الحناء حيث يعمل الزبادي على تغذية الشعر وتكثيفه وتنعيمه بفعالية كبيرة ومعالجة الشعر التالف والمتقصف ، ضعي نصف كوب من الحناء مع كوب من الزبادي وكوب من الماء الدافئ واخلطي المكونات جيدا ، واستعمليها فورا وذالك بتغطية شعرك من الجذور وحتى الأطراف بالمزيج كاملا وغطيه واتركيه لمدة ثلاث ساعات ومن ثم اغسليه بالماء الدافئ ، يمكنك تكرار العملية مرة أسبوعيا لمدة شهر لتعطيكي أفضل النتائج.

– حناء بالعسل
خلطة العسل بالحناء تعمل على تقوية الشعر وتغذيته ونعومته ، ذوبي ثلاثة ملاعق من العسل في كوب من الماء وضعيه فوق كوب من الحناء واخلطي المزيج جيدا واتركيه لمدة ساعة حتى يختمر ، ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة ست ساعات ثم اغسليه ، وفي اليوم التالي يمكنك عمل حمام زيت لشعرك ، إذا استخدمتي هذه الطريقة لمدة شهرين متتاليين أسبوعيا.

–  حناء بالشاي والليمون
تستخدم هذه الخلطة للشعر الدهني ، فهي تخفف من تراكم الدهون في الشعر وتجعله صحي ، استخدمي نصف كوب من الحناء مع كوب من الشاي المغلي وعصير ليمونة واحدة واخلطي المكونات ليصبح المزيج متجانس ، واتركيه لمدة نصف ساعة ووزعيه على شعرك لمدة ست ساعات ثم اغسلي شعرك بالماء أولا ومن ثم استخدمي الشامبو والبلسم كالمعتاد.


– حناء بالصبار
من أكثر خلطات الحنية التي تعيد إلى الشعر حيويته وتألقه ، وتصلح الشعر التالف ، وتعمل على ترطيبه وتقوية جذوره ن لاحتوائها على نبات الصبار فهذا المزيج الرائع من شأنه يجعل يكثف الشعر ويرطب فروة الرأس ويقلل من ظهور القشرة ، استخدمي كوب من الحناء مع ملعبة كبير من هلام الصبار مع ملعقتين من الزبادي وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، يتم خلط المكونات جيدا ليصبح مزيجا متجانسا ، ووزعي الخليط على الشعر المبلل من الجذور إلى الأطراف وغطي شعرك بغطاء بلاسيتيكي لمدة ساعة ومن ثم أشطفيه جيدا.

– حناء بالبيض
تستخدم خلطة الحناء بالبيض لتغذية الشعر وتطويله وتمنحه جاذبية بالإضافة إلى أنها تقوي الشعر وتمنع تساقطه ، استخدمي كوب من الحناء وبيضتان وكوب من الماء ويتم خلط المواد جيدا وتترك لمدة نصف ساعة ، وقبل البدء بالاستخدام يتم تقليبها ووضعها على الشعر من الجذور وحتى الأطراف ، ويرفع الشعر ويغطى جيدا ويترك المزيج على لاشعر لمدة من ساعتين إلى ثلاث ساعات حتى يجف الخليط ، ويغسل الشعر بالماء الفاتر حتى يسقط المزيج من الشعر ومن ثم يغسل بالشامبو والبلسم بالطريقة المعتادة ، لأفضل النتائج استخدمي هذه الخلطة لمدة أربع أسابيع متتالية.

– حناء بزيت الخردل
تستخدم هذه الخلطة لعلاج تساقط الشعر وتقويته ومنع تساقطه مجددا ، ضعي كوب من الحناء مع زيت الخردل ولمعقة صغيرة من الزبادي أو عصير الليمون ، وزعي الخليط على فروة الشعر لمدة ثلاثين دقيقة واشطفيه جيدا بالماء.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك