كيف يمكن التخلص من علامات تمدد الجلد؟

0

 تتعرض خلايا الجلد والبشرة للتمدد، فتظهر علامات بيضاء على الجلد، تجعل المرأة تشعر بالضيق، لأنها تحرمها من ارتداء الملابس التي تحلو لها، هذه العلامات تظهر بشكل واضح في منطقة البطن ، الفخذين ، الذراعين ، الأرداف، وتبدأ في مساحة صغيرة، ثم تنتشر في باقي الجلد وتزداد المساحة شيئاً فشئ.

تظهر هذه الخطوط والعلامات، نتيجة زيادة الوزن فجأة، فتراكم الدهون في الجسم، تجعل الجلد يتمدد، كما أن خسارة الوزن بشكل كبير يؤدي إلى ظهورها، وخلال فترة الحمل تظهر هذه الخطوط، نظراً للكثير من التغيرات الفسيولوجية التي تحدث في جسم المرأة، في هذا الوقت.

هناك الكثير من الكريمات الطبية التي تعالج هذه الخطوط، ولكن الكثير من السيدات يشتكون من أنها لا تمنحهم النتيجة التي ترضيهم، كما أنها تستغرق فترة طويلة حتى يظهر تغير بسيط، لكن من خلال هذا المقال، سنقدم لكِ بعض الحلول الطبيعية، التي من شأنها القضاء على هذه الخطوط، في وقت قصير، وهي:-

sokarr
– عصير البطاطس
يحتوي عصير البطاطس على الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تجديد خلايا الجلد، كما أنها تساعد في تقويته ، لذا ينصح باستخدام عصير البطاطس، أو شرائح البطاطس السميكة لتدليك وفرك الجلد حتى يغطي العصير المنطقة المصابة بعلامات التمدد ، ثم تركه حتى يجف وغسله بالماء الدافئ.

– السكر الأبيض
من المعروف أن السكر الأبيض من أهم العناصر الطبيعية التي تستخدم للتخلص من الجلد الميت، وتجديد وتنشيط خلايا الجلد، لذا يمكنكِ استخدام خليط السكر الأبيض الطبيعي مع زيت اللوز وقليل من عصير الليمون ودهن خطوط التمدد البيضاء ، ثم التدليك لبضع دقائق.

– الصبار
يحتوي الصبار على تركيبة نشطة لعلاج مشاكل البشرة والشهر ، وعلاج الحروق السطحية ، يعد علاج علامات تمدد الجلد أحد المشاكل الجلدية التي يستطيع الصبار علاجها والقضاء عليها، يمكنك استخدامه في تدليك المنطقة التي تظهر بها الخطوط البيضاء، وتركه حتى يجف، وبعد ذلك اغسليها بالماء الفاتر.

lemon
– عصير الليمون
يساعد عصير الليمون في علاج مشاكل البشرة المختلفة واستعادة الجلد لونه ومظهره الطبيعي المرن ، حيث يستخدم عصير الليمون الطازج لتدليك الجلد بحركات دائرية لتساعد على التئام وتقلص علامات تمدد الجلد.

– زيت الخروع
من أفضل الزيوت الطبيعية على الإطلاق، فهو يدخل في علاج الكثير من مشكلات البشرة والشعر، حيث إنه يستخدم في القضاء على التجاعيد ، وبقع الشيخوخة الملونة ، والخطوط الرقيقة ، كما ثبتت فعاليته في القضاء على علامات تمدد الجلد والخطوط البيضاء.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

الصلع لدى النساء ..متى يحدث؟

تساقط الشعر أمر طبيعي وشائع، لكن ماذا عن الصلع لدى النساء ؟ في الوضع الطبيعي يسقط بين 50- 100 شعرة يومياً، ولكن سرعان ما ينمو ...