لا أضرار للسيلكون بمستحضرات التجميل

0
 تلجأ العديد من النساء حول العالم لجراحات تعديل القوام وتنسيقه باستخدام السيليكون وخاصة لتكبير الثدي والأرداف والشفاة، أو القضاء على التجاعيد وتنعيم الشعر، ورغم التحذيرات من أضرار هذه المادة أثبتت دراسة حديثة أنه لا أضرار للسيلكون بمستحضرات التجميل  .

ويرجع الاستخدام الواسع لمادة السيلكون لسعرها المنخفض مقارنة بمواد الحقن الاخرى كما ان كمية قليلة جدا منها تساعد فيي نفخ الموضع الذي حقن اكثر من غيرها من المواد.

ومادة السيليكون مادة هلامية الشكل تحقن تحت الجلد ، كثر استخدامها من عمليات الحشو والتكبير أو التضخيم، وقد أظهرت الدراسات بأن مثل هذه العمليات ليست سليمة تماما حيث قد تظهر لها آثار جانبية قد تسبب التشوه أو حتى الموت، لأن المخاطر الواضحة المتعلقة بعمليات الزرع هو حدوث تمزقات فى المادة الهلامية وتأثيرها القوى المهيج لأنسجة الجسم والذى يمكن أن يؤدى إلى الالتهاب مما يجعل إزالته أمراً صعباً.

 

وبحسب بوابة الجمال الألمانية “هاوت.دي” أن السيليكون المستخدم في مستحضرات التجميل ليس له تأثير سلبي على الصحة.
ويتم استعمال السيليكون في مستحضرات العناية بالشعر من أجل فرده وتعزيز لمعانه وبريقه، في حين يضطر لاستعمال السيليكون في مستحضرات العناية بالبشرة لتكوين طبقة حماية للحفاظ على الرطوبة بشكل أفضل، في حين يتم استعمال السيليكون في مستحضرات أحمر الشفاه وظلال الجفون وكريم الأساس ليمنحها قواماً مخملياً ومزيداً من الثبات.

وتعرف مستحضرات التجميل المحتوية على السيليكون من خلال احتواء أسماء المواد الفعالة على النهايات “icone” و”iloxane”.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك