لا تتناولي هذه الأطعمة في الثلث الأخير من الحمل

0

 يلعب الطعام دور كبير وأساسي في الحفاظ على صحة المرأة الحامل وجنينها، لذا تهتم كل إمرأة خلال فترة الحمل بنوعية الطعام الذي تتناوله بشكل كبير، وتحاول اختيار الأطعمة المفيدة لصحتها وصحة طفلها، فالأم في هذه الفترة هي مصدر الغذاء الوحيد للطفل، لذا عليها أن تمده بكل العناصر الغذائية التي يحتاج إليها، حتى يكتمل نموه بشكل طبيعي.

في بداية كل فترة من الحمل، على الأم أن تستشير الطبيب المختص، حول نوعية الطعام المناسب لكل فترة، فهناك أطعمة على الحامل تجنبها خلال الشهور الأولى من الحمل، وأطعمة آخرى عليها تناولها، وهكذا بالنسبة لكل فترة، ومن خلال هذا المقال سنسلط الضوء على الاطعمة التي يجب على الحامل الإبتعاد عنها خلال الثلاث شهور الأخيرة من الحمل، وهي:-

– الأطعمة المقلية
على الحامل أن تتوقف عن تناول الأطعمة المقلية، التي تحتوي على قدر كبير من الزيوت والدهون، حيث إنها تتراكم في الجسم وتؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير، فهي تحتوي على سعرات حرارية عالية، والأهم من ذلك أنها غير مفيدة لا تمد جسمك أو جسم طفلك بأي عناصر غذائية هامة، وتؤدي إلى شعورك بالحرقان وتزيد من نسبة الحموضة، لذا تجنبي هذه الأطعمة.

maqlyat

– الوجبات السريعة
تحتوي الوجبات السريعة على نسبة عالية من الدهون، التي تؤدي إلى الكثير من المشكلات للمرأة الحامل، فهي تؤثر بشكل سلبي على صحتها، كما أنها تضر بصحة الجنين لأنها لا تمده بأي معادن أو فيتامينات أو كالسيوم يحتاج إليه، وبالتالي لن ينمو الطفل بصورة طبيعية سليمة.

 – الأكلات الحارة
في الثلث الأخير من الحمل تشعر المرأة بإنحباس الماء في جسمها، ويظهر ذلك بشكل كبير على شكلها الخارجي، فقد تتورم اليدين والقدمين، وتناول الأكلات الحارة التي تحتوي على نسبة عالية من الشطة والبهارات، وكذلك الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح يؤدي إلى زيادة إنحباس الماء داخل الجسم، الأمر الذي يشكل خطورة كبيرة على صحتها وصحة الجنين.

– الأكلات المدخنة
تحتوي جميع الأكلات المدخنة مثل اللحوم المصنعة والأجبان الغير مبسترة على نسبة عالية من البكتريا الضارة، التي تؤذي الجنين وتتسبب في إصابته بالتشوهات.

7arra

– الكركديه والنعناع والحلبة
في الثلث الأخير من الحمل يكون ضغط المرأة غير منتظم، لذا لا تتناولي الكركديه لأنه يتسبب في عدم استقرار الدم، وقد يؤدي إلى حدوث مشكلات خلال الولادة، أما النعناع والحلبة فهما يساعدنا على زيادة انقباضات الرحم، الأمر الذي يعرض المرأة إلى الولادة المبكرة.

 – المشروبات الغازية
من أكثر المشروبات التي تهدد حياة الأم والجنين، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، تتسبب في ضعف الأم بشكل عام، وتؤدي إلى حدوث مشكلات بالمعدة وهشاشة العظام، ونفس الحال ينطبق على الشاي والقهوة والنسكافيه، فكل هذه المشروبات نسبة الكافيين بها عالية جداً.

– البيض غير المطبوخ
البيض النيىء من الممكن أن يصيب الحامل ببكتيريا السالمونيلا التي تصيب الإنسان بالتسسم الغذائي، وبالتالي فهي تعرض حياة الجنين لخطر كبير.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

آلام المعدة وجفاف البشرة !

جفاف البشرة من المشكلات المقترنة بفصل الشتاء والخريف والجو البارد، لكنه كثيرًا ما ينتج بسبب تأثير أمراض أخرى ونتحدث هنا عن العلاقة بين آلام المعدة ...