لترطيب البشرة المختلطة.. طبقي هذه الخلطات الطبيعية

0

هناك أنواع مختلفة من البشرة، وكل نوع يحتاج إلى رعاية معينة واهتمام خاص، حيث إن مكونات كل بشرة مختلفة، كما أن المشاكل التي تعاني منها كل بشرة مختلفة، وهذا هو السبب الذي يجعل أنواع معينة من الوصفات، تأتي بنتائج إيجابية مع البعض ولا تحقق أي نتيجة مع الآخرين.

وتعتبر البشرة المختلطة من أهم أنواع البشرة والأكثر انتشاراً، وهذا النوع من البشرة يحتاج إلى رعاية كبيرة، وذلك لأنها تعاني بشكل كبير من الجفاف، ولكن المرأة ذات البشرة المختلطة تشعر بحيرة شديدة، وذلك لانها لا تدرك ما الذي تحتاجه البشرة، فهناك أجزاء من البشرة دهنية وأجزاء آخرى جافة، وكل جزء من البشرة يحتاج إلى اهتمام ورعاية مختلفة تماماً، حيث تجد منطقة الجبهة ، الأنف ، الذقن هي مناطق دهنية، أما باقي الوجه فهو ينتمي إلى البشرة الجافة، لذا تعد الخلطات الطبيعية من أفضل الطرق الآمنة للعناية بالبشرة المختلطة ، والتي تعمل على التغذية الضرورية التي يحتاجها الجلد مع مكافحة الملمس الدهني اللامع الغير مرغوب فيه.
ba4ra mo5talta
البشرة المختلطة ليست أمر مزعج كما يرى البعض، ولكنها تحتاج إلى اهتمام شديد، وذلك لأن اهملها وعدم العناية بها، يؤدي إلى ظهور مشكلات البشرة الدهنية والجافة معاً، الأمر الذي يجعل الوجه ملئ بحبوب الشباب والمسام الواسعة والبقع الداكنة، وغيرها من المشكلات التي تزعج المرأة كثيراً.

ما هي أسباب ظهور البشرة المختلفة؟
أسباب ظهور البشرة المختلطة تختلف من شخص لآخر، وتعد الجينات من أهم أسباب ظهور البشرة المختلطة، حيث إن نشاط الغدد الدهنية في محيط منطقة الجبهة والأنف والذقن عن باقي أجزاء الوجه يؤدي إلى جعل هذه المنطقة دهنية، وقلة نشاط هذه الغدد في باقي الوجه يجعلها جافة.

– اثبتت الأبحاث الطبية أن مستحضرات التجميل التي تستخدمها المرأة،  تساعد في تنشيط الغدد الدهنية في بعض مناطق البشرة والتي تقوم بإفراز الدهون التي تظهر البشرة بشكل أكثر لمعانًا وتكوين بعض البثور على البشرة، لذلك عليكِ بالابتعاد عن المستحضرات التجميلية غير المناسبة لبشرتك، ولا تستخدمي الأدوات التي يمدح فيها إصدقائك، لأنها ربما لا تكون مناسبة لوجهك.

بعض الخلطات الطبيعية التي تعالج جفاف البشرة المختلطة

 

– خلطة الموز بالحليب
قومي بخلط ثمرتين من الموز ، مع ملعقة من الحليب الجاف ، وملعقة من العسل، وقليل من الماء خلطا جيدا لنحصل على معجون متجانس ، ثم يدهن الوجه بالخليط ويترك لمدة عشر دقائق ، ثم يغسل بالماء الفاتر.

– خلطة الورد والزبادي
قومي بتقطيع بتلات الورد لقطع صغيرة وتنقع في ماء الورد لمدة ساعة ، ثم تخلط مع ملعقة من اللبن الزبادي، وملعقة من العسل ، يدهن الوجه بهذا الخليط ويترك لعشر دقائق ، ثم يغسل بالماء الفاتر ويجفف جيداً.
– خلطة الخوخ والقشدة
عليكِ تقطيع ثمرة خوخ، وإضافتها إلى بياض بيضة واحدة، وملعقة من القشدة الحامضية وتخلط جيدا ثم تفرد على الوجه وتترك ربع ساعة ، ثم تغسل بالماء الفاتر.

– خلطة اللوز والشوفان
قومي بنقع 10 حبات من اللوز في الماء ليلة كاملة ، ثم تطحن مع ملعقة كبيرة من الشوفان ، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة من الزبادي حتى نحصل على معجون متجانس يفرد على الوجه ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر ويجفف جيداً.

– خلطة الطمي المغربي
تخلط كمية مناسبة من الطمي المغربي مع كمية ماء الورد ، ثم تدهن به البشرة المختلطة ويترك حتى يجف تماما على الوجه ، ويشطف بعدها بالماء الفاتر ويجفف جيداً.

– خلطة الخيار والحليب
قومي ببشر نصف ثمرة من الخيار ، مع ملعقة من العسل ، ونصف ملعقة من الحليب ، ثم توزع على الجه وتترك لربع ساعة ، ثم تغسل بالماء الفاتر وتجفف لتترك بشرة الوجه نضرة مشرقة.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك