لخسارة دهون البطن.. ابتعدي عن هذه الأطعمة

0

تتراكم نسبة كبيرة من الدهون في منطقة البطن، فقد أثبتت الأبحاث العلمية أن منطقة البطن من أكثر المناطق التي تتراكم فيها الدهون، وأنه من الصعب التخلص منها بسهولة، فهي تحتاج إلى إتباع نظام غذائي صحي، خالي من الأطعمة التي تحتوي على الدهون والسعرات العالية، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية.

ولأن المرأة تحاول طوال الوقت الحفاظ على جمال جسمها ورشاقتها، تعد الدهون التي تتراكم في البطن، من أكثر المشكلات التي تجعل المرأة تشعر بالضيق والغضب، لأنها تؤثر على شكلها، وتجعله غير قادرة على ارتداء الملابس التي تحلو لها.

اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضه، هي الحلول الوحيدة للتخلص من دهون البطن، دون أن نؤذي باقي الجسم، فالرياضه تساعد في شد الجسم والنظام الصحي يخلصكِ من الدهون المتراكمة، ومن خلال هذا المقال سنذكر أهم الأطعمة، التي عليكِ الإبتعاد عنها تماماً، وهي:-

– الكربوهيدرات
جميع الأطعمة المصنوعة من الدقيق مثل الخبز والمكرونة، تتسبب في زيادة وزن الجسم وتراكم الدهون في منطقة البطن، لأن الجسم لا يستطيع حرقها والتخلص منها، وبالتالي يقوم بتخزينها في البطن، يمكنكِ استبدال هذه الأطعمة بالخضراوات الطازجة والفاكهة والحبوب الكاملة.

7r2 dhon

– الأملاح
تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح يتسبب في زيادة وزن الجسم بشكل أكبر وذلك نتيجة تسبب تلك الأغذية في احتباس السوائل بالجسم خاصة في منطقة البطن، لذا توقفي عن تناول هذه الأطعمة، واضيفي كميات قليلة جداً من الملح إلى طعامك.

– الألبان
بالرغم من أن الألبان تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم مثل الكالسيوم والبروتين، إلا أن تناول كميات كبيرة منها يؤدي إلى الإصابة بالسمنة، لانها تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي يمكن تخزينها بالجسم على هيئة دهون.


– الأطعمة الحارة
تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البهارات والتوابل الحارة مثل الشطة، يؤدي إلى حدوث اضطرابات كثيرة في الجهاز الهضمي،وبالتالي تتسبب في تراكم الدهون بمنطقة البطن، لأن المعدة تكون غير قادرة على هضمها بشكل جيد.

– السكريات
تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر، تتسب بشكل أساسي في زيادة الوزن، فالأشخاص الذين يدمنون تناول الحلويات والمشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر يتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

نصائح مهمة لزيادة ثقة المراهق بنفسه

سنوات المراهقة من أخطر المراحل إذ يتعرض خلالها الأشخاص للعديد من صدمات عاطفية، وانفعالات كبيرة عند التفاعل مع الأصدقاء، وعادة ما تهز تلك الصدمات ثقة المراهق ...