لعلاج تساقط وتقصف الشعر.. عليكِ بزيت الخروع

0

مشكلات الشعر كثيرة ومتعددة، ولأن الشعر هو تاج المرأة، تصاب المرأة بالضيق والقلق والغضب، عندما تفشل في حل المشكلات التي يعاني منها شعرها، ومن المعروف أن أدوات العناية بالشعر التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكميائية، من أهم سبب حدوث مشكلات الشعر، فهي تجعله جاف وتتسبب في تساقطه وتقصف أطرافه، كما أنها تجعله لا ينمو، بالإضافة إلى أنها تضر بفروة الرأس.

الزيوت الطبيعية، من أهم الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها لحل مشاكل الشعر، فهي لا تحتوي على اي مواد كميائية، على العكس تماماً فهي تحتوي على الكثير من العناصر الهامة، التي يحتاج إليها الشعر، حتى ينمو بشكل طبيعي، ومن أهم هذه الزيوت، زيت الخروع الذي يعد من أفضل الزيوت الطبيعية على الإطلاق، لانه يحتوي على عناصر هامة، تقوي الشعر وتمنحه القوة والنعومة.

3elag
أجريت الكثير من الأبحاث على زيت الخروع، وتبين أنه يساهم في حل معظم مشاكل الشعر، لذا بدأ يدخل في صناعة وتحضير الكثير من منتجات العناية بالشعر، ومن خلال هذا المقال سنسلط الضوء على المشكلات التي يمكن علاجها باستخدام زيت الخروع، والتي من أهمها:-

علاج تساقط الشعر
نقص الزنك هو السبب الأول لتساقط الشعر، لذا ينصح باستخدام زيت الخروع لعلاج هذه المشكلة، فهو يحتوي على نسبة هائلة من الزنك. لذا فهو يقضي على تساقط الشعر تماماً، استخدمي زيت الخروع الساخن لتدليك فروة الرأس مرة واحدة أسبوعيًا لإمداد بصيلات الشعر بالكميات اللازمة من الزنك.

– علاج تقصف الشعر
عدم الحصول على التغذية اللازمة والترطيب، هو سبب تقصف نهايات وأطراف الشعر، ويمكنكِ علاج تقصف النهايات من خلال تدليكها باستخدام زيت الخروع ويومياً، وللحصول على نتيجة أفضل قومي بوضع ماسك بياض البيض للحفاظ على التغذية واللمعان الطبيعي، بعد استخدام الزيت.

علاج جفاف الشعر
يمكنكِ التخلص من مشكلة جفاف الشعر باستخدام زيت الخروع الساخن لتدليك فروة الرأس. حيث يعمل على إمداد فروة الرأس بالترطيب اللازم، فيضع حدًا نهائيًا للشعر المجعد والجاف.

fawa2d


– علاج قشرة الشعر
تظهر القشرة في الشعر نتيجة تراكم الأوساخ والجراثيم بفروة الرأس، وحتى تتخلصي منها اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الحناء مع زيت الخروع الساخن، ووزعي الخليط على فروة الرأس.

علاج الشعر التالف
يساعد زيت الخروع على زيادة لمعان الشعر والتخلص من مشكلة التلف، كل ما عليكِ هو خلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت الخردل الساخن. يستخدم الخليط الناتج لتدليك فروة الرأس، يترك لمدة 10 دقائق حتى يمتص جيدًا داخل الشعر.

– تقوية الشعر
زيت الخروع من الزيوت الطبيعية الغنية بالفيتامينات الأساسية، الأحماض الدهنية من الأوميجا 3، وغيرها من العناصر الغذائية اللازمة لفروة رأس صحية وشعر قوي.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك