للتخلص من عطش الصيام.. تناول هذه المشروبات

0

يعاني الكثير من الأشخاص من الشعور بالعطش الشديد خلال شهر رمضان، خاصة عندما يحل علينا في فصل الصيف، الأمر الذي يجعلنا نشعر بمعاناة شديدة، وسبب الشعور بالعطش هو عدم حصول الجسم على قدر كافي من الماء، أو تناول الأطعمة التي تحتوي نسة عالية من الماء والألياف.

حتى تتخلص من الشعور بالعطش، عليك تناول كميات وفيرة من الماء والعصائر، في الفترة ما بين الإفطار والسحور، فالجسم يحتاج إلى 8 أكواب من الماء يومياً، فإذا قلت هذه النسبة سيزيد الشعور بالعطش خلال نهار رمضان، وسنقدم لكم بعض المشروبات التي تساعدكم على التخلص من الشعور بالعطش، وهي:-

– عصير البطيخ
من أفضل العصائر الطبيعية التي تمد الجسم بقدر كبير من الماء، كما أنه من المشروبات المفيدة للمعدة، لأنها يحتوي على نسبة عالية من الألياف، التي تسهل عملية الهضم، وتحمي المعدة من الإصابة بعسر الهضم، لذا احرص على تناوله بشكل يومي، بين وجبتي الإفطار والسحور.

bate5
– عصير الفراولة
من المشروبات الصيفية المُحببة للكثير من الأشخاص الكبار والصغار، كما انه من العصائر التي يُنصح بتناولها خلال شهر رمضان، حتى تقلل من الشعور بالعطش، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الماء، وهي مفيدة للبشرة والجلد، لأنها تحميهم من الجفاف.

– عصير المانجو
بالرغم من أن المانجو تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح، إلا أن عصير المانجو من العصائر الصيفية المفضلة لدى الجميع، نظراً لنكهتها المميزة، كما أن تناولها خلال شهر رمضان يحميك من الشعور بالعطش.

– عصير التمر هندي
من العصائر الرمضانية المنتشرة بصورة كبيرة، فهناك علاقة وطيدة بين شهر رمضان وعصر التمر هندي، فهو من المشروبات الأساسية على طاولة الطعام، كما أنه من المشروبات التي ينصح بتناولها للقضاء على العطش.

mango
– عصير الخروب
من المشروبات التي تنتشر بصورة كبيرة خلال شهر رمضان، وتختفي باقي العام، وهو المشروب المفضل لدى الكثير من الأشخاص، فهو ذو نكهة مميزة كما انه يروي العطش، ويجعل الجسم في حالة إنتعاش.

– مشروب العرقسوس
من أكثر المشروبات التي تقضي على العطش خلال نهار رمضان، فهو لديه قدرة غريبة على جعل الإنسان، لا يشعر بأي عطش طوال نهار رمضان، تناول كوب واحد منه قبل السحور، سيجعلك لا تشعر بالعطش طوال النهار.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك