للحصول على بشرة صحية .. تناولي هذه الأطعمة

0

يعتقد البعض أن الحصول على بشرة صحية أمر صعب، وذلك نظرا لإنتشار بعض الأمراض الجلدية مثل الحبوب وحكة الجلد والرؤوس السوداء والبثور والبقع الداكنة، وغيرها من المشكلات، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح، فالحصول على بشرة صحية يحتاج إلى أمر واحد فقط، هو التغذية السليمة.

نوع الطعام الذي نتناوله يلعب دور كبير في حمايتنا من الأمراض الخطيرة، كما أنه يمنحنا البشرة الصحية التي نحلم بها، ويقوي جهاز المناعة المسئول عن حماية الجسم، لذا علينا اختياره بعناية كبيرة، كما علينا أن ندرك أن البشرة بحاجة إلى الفيتامينات والمعادن والألياف والبروتينات مثل باقي الجسم.
الطعام المفيد سيساعدك على تحقيق حلمك، فهناك بعض الأطعمة التي يجب تناولها ونذكرها خلال المقال، كما أن هناك بعض الأطعمة التي يجب تناولها يوميا، لأنها تحتوي على المواد التي تحتاجها البشرة للمحافظة على نقاؤها ونضارتها.

aaaaaaaa

ما هي الأطعمة المفيدة للبشرة؟

– الأسماك
تحتوي الأسماك وخاصة السالمون على الزيوت المفيدة التي تحتاج إليها البشرة، لمقاومة الجفاف وللحفاظ على رطوبتها، وكذلك لمقاومة التجاعيد التي تظهر مع التقدم في العمر، كما يحتوي سمك الماكريل على مضادات الأكسدة، لذا يجب تناول الأسماك مرة واحدة على الأقل أسبوعيا.

الثوم
على الرغم من أن رائحته المنفرة قد تجعلكِ مترددة في تناوله، إلا أن معرفة فوائده تساعدكِ في التغلب على هذه النقطة على الفور، فالثوم الخام من الأطعمة المهمة جدا لصحة جسمكِ وبشرتك، فهر يتفاعل مع الدم ويعملان على قتل أي بكتيريا او فيروسات تسبب أي التهابات بالبشرة، ولكي تحصلي على الفائدة القصوى من الثوم يجب ان تتناوليه نيئا، قطعيه على السلاطة أو مع الخضراوات.

– المكسرات

ويمكنكِ الاعتماد على المكسرات لحل واحدة من أشهر مشكلات البشرة شيوعا، وهي البثور فهي تعوض الجسم عن النقص في المعادن كالزنك والسيلينيوم ،كما ان تناول المكسرات بانتظام يعزز نسبة كرات الدم البيضاء في خلايا الدم بالجسم ومن ثم يزيد قدرتها على المقاومة، وتناولها ايضا يمد الجسم بفيتامين “هـ” والمعادن التي تعتبر اساسية لنضارة البشرة.

– البيض

يحتوى البيض على البروتين والزنك وفيتامين «A ،D ،E»، ويعتبر صفار البيضة من أكثر أجزاء فائدة.

الأفوكادو
الأفوكادو من الأطعمة التي تتمتع بمذاق جيد، بالإضافة إلى ذلك يحتو على قيتامين” E ،C” فيعتنى ببشرتك، بل وأيضاً يقلل من التجاعيد، حيث يفرز الكولاجين بالبشرة.

الأفوكادو، ثمرة غنية بالدهون غير المشبعة المفيدة للقلب والجسم، وتحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة التي تحارب أعراض الشيخوخة المبكرة وتساعد في منع جفاف البشرة والشعر والأظافر.

إذا كانت بشرتك جافة، يمكنك عمل قناع مرطب من الأفوكادو عن طريق سحق نصف حبة ووضعها على الوجه لمدة ربع ساعة مرتين في الأسبوع، أو امزجي نصف حبة أفوكادو مع ثمرة موز صغيرة وضعيها على وجهك لنصف ساعة.

– الكرنب
من أهم الأطعمة وأكثر الأطعمة الغنية بالمواد التى تساعد على نضارة ونقاء البشرة، مثل فيتامين «B» المركب «A ،E»، وكذلك عناصر الماغنسيوم والحديد والبوتاسيوم والفوسفور.

sssssssss

– الطماطم
فوائدها عظيمة، وتحتوى على العديد من المعادن والفيتامينات، وأيضاً ترفع من مستوى الكولاجين فى البشرة.

– الأرز البني

يحتوى الأرز البني على مضادات الأكسدة والماغنسيوم، وهو يحافظ على نضارة وجهك.من المهم أن تعرفي أن ثبات نسبة السكر في الدم من الأمور التي تساعد على تعزيز نضارة وصحة البشرة. لذا من الطبيعي أن يكون الأرز البني هو الاختيار الأفضل لبشرتكِ مقارنة بالأرز الأبيض المعالج الذي يحتوي على كمية أكبر من النشويات. إلا ان الأرز البني الكامل يمد بشرتكِ وجسمكِ بفيتامين بي والمعادن ومضادات الأكسدة. وزيادة على كل ذلك فهو يعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم. وطالما تتمتعين بصحة داخلية ستنعمين بجمال خارجي.

– البطاطا الحلوة
على الرغم من أن أغلب الأشخاص يفضلون البطاطا العادية عن الحلوة، إلا أنه يجب أن نبدأ بفعل العكس، فالبطاطا الحلوة أكثر فائدة للجسم والبشرة على الأخص، فهي تحسن الدورة الدموية بالجسم وتنظم مستويات السكر في الدم وتحسن المزاج ايضا، وكلها عوامل تصب في نضارة البشرة في النهاية.

– الخرشوف
من أهم الأطعمة التى تفيد البشرة، وذلك لوجود نسبة عالية وهائلة من مضادات الأكسدة، والعديد من الكريمات وأدوات التجميل والعناية بالبشرة الجيدة الجودة تحتوى على الخرشوف فى مكوناتها.

– الرمان
تلك الفاكهة السحرية التي تحمل فوائد متعددة للبشرة، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على إنتاج المزيد من مادة الكولاجين، التي تشد البشرة وتخلص الوجه من التجاعيد، كما تحتوي على مادة السيترولين التي ترطب البشرة وتخفف من ظهور علامات التقدم بالسن، وتعالج حروق الشمس والحبوب، والرمان غني بالفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة (كالبوتاسيوم)والبروتينات والأحماض الأمينية ( كالأوميغا3).
ddddddddddd

– الجزر

يحتوي على فيتامين Aوهو ضروري لصحة البشرة حيث يساعد على تجديد خلايا وأنسجة البشرة، كما يساعد على إنتاج مادة دهنية مهمة يفرزها الجسم وهي مادة (الزهم )التي تحافظ على ترطيب وانتعاش البشرة.

– الشوكولاتة
قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة يوميا ليس أكثر كي لا تؤثر على رشاقتك، ولكنها كافية للبشرة، حيث تحتوي على مادة الفلافانول المضادة للأكسدة والتي تقلل من جفاف البشرة وتعمل على حمايتها من أشعة الشمس الضارة.

تلك الفاكهة السحرية التي تحمل فوائد متعددة للبشرة، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على إنتاج المزيد من مادة الكولاجين التي تشد البشرة وتخلص الوجه من التجاعيد، كما تحتوي على مادة السيترولين التي ترطب البشرة وتخفف من ظهور علامات التقدم بالسن وتعالج حروق الشمس والحبوب. والرمان غني بالفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة (كالبوتاسيوم)والبروتينات والأحماض الأمينية ( كالأوميغا3).



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

مقال|| السكتة الدماغية الشبابية

  يشيع الاعتقاد في كثير من الأحيان بان السكتة الدماغية تصيب فقط على كبار السن، الا أنها في الواقع تؤثر ثلث حالات السكتة الدماغية في ...