للحفاظ على وزنك بالعيد.. اتبعي هذه النصائح

0

مع نهاية شهر رمضان واقتراب عيد الفطر المبارك، تبدأ كل إمرأة في تجهيز الكعك والبسكويت، إحتفالاً بقدوم العيد، كما تبدأ في تجهيز عزومة وخروجات العيد، مع الأهل والأصدقاء والجيران، وبالرغم من فرحة المرأة الهائلة بقدوم العيد، إلا أن شعورهم بأنها لن تستطيع السيطرة على نفسها، وأنها ستلتهم الكثير من الطعام، يجعلها تشعر بالقلق، لأنها بالطبع تريد الحفاظ على وزنها.

من المعروف أن كعك العيد، يحتوي على كم هائل من السعرات الحرارية فتناول ثلاث كعكات يحتاج إلى أكثر من 40 ساعة من الركض حتى يتم هضمهم، فهذه الأطعمة تشكل خطر كبير على وزن المرأة، وفي نفس الوقت فهي ذو طعم لذيذ لا يقاوم، وهنا تقع المرأة في حيرة شديدة، ولكن لا عليكِ سنقدم لكِ اليوم بعض النصائح، التي تساعدكِ على تناول ما يحلو لكِ، دون أن يزيد وزنك، كل ما عليكِ هو إتباع هذه النصائح.
3ed
– عليكِ أن تتحركي لمدة 10 دقائق أو أكثر في اليوم، قومي بممارسة بعض التمارين الرياضية، أو قومي بتنظيف المنزل، فالحركة تساعدكِ على حرق المزيد من الدهون، وقلة الحركة من أهم أسباب زيادة الوزن في الأعياد والمناسبات، لأننا لا نقوم بحرق الطعام الذي قمنا بتناوله، وبالتالي سيتحول إلى دهون.

– لا تتوقفي عن تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة، بجانب الأطعمة الآخرى حيث إن الخضار يمنح الشعور بالشبع وفي نفس الوقت لا يحتوي على سعرات حرارية عالية، ونفس الشئ ينطبق على الفاكهة.

– تناولي الكثير من الوجبات على مدار اليوم، ولا تتركي نفسك فترة طويلة دون تناول الطعام، حتى لا تشعرين بالجوع وتقبلين على تناول الطعام بشراسة، يمكنك تناول الثلاث وجبات الرئيسية، واجعل هناك وجبتان خفيفتان، حتى لا تشعرين بالجوع.

566
– حاولي تناول ثمرة فاكهة أو كوب من الأعشاب المفيدة، قبل الذهاب إلى أي تجمع في العيد، لأن التجمعات مليئة بالكعك والبسكويت، وإذا ذهبتِ إلى هناك وإنتِ جائعة بالطبع ستتناولين الكثير والكثير من هذه الكعك.

– لا تسرفي في تناول حلويات العيد، فالحلويات تحتوي على نسبة عالية جداً من السعرات الحرارية، التي تكسبك المزيد من الوزن، لذا تناولي منها ما يحلو لكِ ولا تحرمي نفسك منها، ولكن بكميات قليلة، ويفضل تناولها خلال النهار.

– تناولي كمية كبيرة من الماء على مدار اليوم، فالماء لا تحتوي على سعر حراري واحد، وتساعد في تنشيط المعدة وتخلصكِ من مشاكل الهضم، كما أنها تجعلك تشعرين بالشبع، لذا لا تنسي تناول 8 أكواب يومياً، فهذا سيساعدكِ كثيراُ في الحفاظ على وزنك بالعيد.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

مقال|| كيف أتعامل مع الطفل العنيد ؟

إن الطفل في سنواته الأولى تكون لديه غريزة حب الاستطلاع وحب المعرفة، وهي ضرورية لنموه العقلي والمعرفي فلمس الأشياء ورفعها وتفحصها وفكها وتحريكها هو نوع ...