للنساء تناولن الزبادي لهذه الأسباب

0

ليس خفيًا على أي منا أهمية وفوائد الزبادي للصحة وللتنحيف لكنا في هذا الموضوع نتحدث عن فوادها للمرأة تحديدًا و للنساء تناولن الزبادي لهذه الأسباب .

وفي موضوع سابق تناولنا فوائد الزبادي وخاصة في الوقاية من الأورام السرطانية وتقوية المناعة وعلاج عسر الهضم والحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها.

وتتمثل القيمة الغذائية للزبادي في احتوائه على نسب عالية من الكالسيوم وفيتامين د والبروتينات المتعددة لذا فهو ذو أهمية كبيرة للعظام، والأسنان كذلك، كما يحتوي على بكتيريا نافعة تنشط من عمل الجهاز المناعي وتجعله يقاوم الإصابة بالأورام السرطانية وخاصة سرطان القولون لذا ينصح بتناوله على الريق.

1

أما عن النساء فيمثل الزبادي أهمية قصوى في محاربة وعلاج “عدوى الخميرة المهبلية” وهي عدوى فطرية تصيب المهبل وتكثر حالات الإصابة بها بين النساء المصابات بالسكري.

ويحتوي الزبادي على مادة البروبيوتيك التي تقضي على هذه العدوى تمامًا كما أنه أي الزبادي يساعد على معادلة حموضة المهبل وبالتالي يحمي من الإصابة بهذه العدوى من الأساس.

وا ننسى أهمية الزبادي في حماية عظام النساء من الهشاشة وخاصة عقب سن اليأس حيث تكثر احتمالات الإصابة بالهشاشة والكسور بينهن في تلك الفترة.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك