لماذا الفيروسات تصيب الرجال أكثر من النساء ؟!

0

كشف باحثون بريطانيون عن دراسة جديدة تثبت أن الفيروسات تصيب الرجال أكثر من النساء وخاصة السل والورم الحليمي البشري ونزلات البرد والأنفلونزا وغيرها من العدوى الفيروسية التي تندرج بين البسيطة والعابرة إلى الخطيرة فالمميتة أو القاتلة بحسب ما أظهرته الدراسة الحديثة التي نتناولها في هذا الموضوع.

وأظهرت صحيفة الديلي ميل البريطانية الشهيرة نتائج الدراسة التي أجرتها جامعة رويال هولواي وأكدت أن نسبة الوفيات بين النساء بسبب الأمراض الفيروسية المعدية بسيطة للغاية بعكس انتشارها بين الرجال.

وأوضح الباحثون القائمون على الدراسة أن الرجال الذين يصابون بالورم الحليمي البشري أكثر عرضة للوفاة بمقدار خمس مرات عن النساء اللائي يصبن به، معللين ذلك بان الالتهابات الفيروسية تتطور بشكل أسرع لدا الرجال لتكون أكثر فتكًا وخطورة.

وعلل الباحثون السبب وراء أن  الفيروسات تصيب الرجال أكثر من النساء بالقول أن جهاز المناعة لدى النساء أقوى من الرجال، كما أنهن ينقلن الفيروسات بالحمل والرضاعة ولهذا يكون تأثيرها عليهن أضعف من الرجال حيث لا تنتقل عبرهم فيكون تأثيرها أشد وأكثر خطورة.

جدير بالذكر أن نتائج هذه الدراسة تنسف العديد من المعتقدات الطبية بأن الحمل والولادة والرضاعة تضعف صحة المرأة وتجعلها أكثر تعرضًا للعدوى وأقل قدرة على مقاومة الأمراض، إلا أن الأمر سيحتاج المزيد والمزيد من البحث للتأكد من أي الافتراضين أصوب وأقرب للواقع وهو ما يفترض أن تثبته السنوات القليلة القادمة.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

مقال|| 10 مقويات جنسية طبيعية

أصبح الفياغرا من المرادف للمقويات الجنسية، وحصل على سبق صحفي في السوق، بحيث يتبادر للذهن حين التفكير بتقوية الانتصاب. الفياجرا دواء خطير إذا تم تناوله ...