لماذا علينا تناول طبق السلطة في المساء ؟

0

طبق السلطة له فوائد صحية عديدة نظراً لما يحتويه على عناصر غذائية مهمة إلى جانب قلة السعرات الحرارية بها، وقديماً كنا نسمع توصية غذائية شائعة تحذر من تناول طبق السلطة في المساء بزعم أنها تخمر في المعدة على مدار الليل، ومن ثم تؤدي إلى مشاكل وعسر في الهضم.

وبحسب المؤسسة الألمانية لاختبار السلع، في أحدث تقرير صادر عنها، فإن الجسم يستطيع في الواقع هضم السلطة في المساء، تماماً مثلما يكون في مقدوره القيام بنفس المهمة على مدار النهار.

غير أن المؤسسة أشارت إلى أن الأمر يختلف من شخص لآخر، فنجد مثلاً بعض الأشخاص لا يتحملون الأطعمة النيئة على عكس الخضروات المطهية، ومن ثم يمكن أن تظهر لديهم مشكلة عسر الهضم نتيجة تناول السلطة.

وبحسب المؤسسة الألمانية، فأنه من الممكن مواجهة هذا من خلال تناول السلطة مع قدر كاف من الدهون في الدريسينغ الخاص بها مثلاً، ومع إضافة البروتين أيضاً في صورة مكسرات أو جبنة فيتا لطبق السلطة.

كذلك ذكرت المؤسسة، أن المعدة بإمكانها تهيئة الطعام جيداً لعملية الهضم عن طريق الجمع بين الدهون والبروتين، بحيث تنقل المعدة السلطة بشكل تدريجي إلى الأمعاء، وبالتالي يمكن للجسم امتصاص العناصر الغذائية في الوقت ذاته على نحو أفضل.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك